الأحد، 05 مايو 2024 02:56 م

النائب البدرى ضيف: تطبيق منظومة التأمين الصحى بداية "بناء الإنسان المصرى"

النائب البدرى ضيف: تطبيق منظومة التأمين الصحى بداية "بناء الإنسان المصرى" النائب البدرى ضيف
السبت، 14 يوليو 2018 04:30 م
كتب أمين صالح

أكد البدرى أحمد ضيف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى مصر والتى أطلق الرئيس السيسى أولى مراحلها الأسبوع الماضى تأتى للرعاية الصحية والعلاج لأكثر من 35 % من المصريين الذين توصفهم التقارير بأنهم غير قادرين على سداد الاشتراكات.

 

كما أشاد ضيف، فى بيان اليوم السبت، بتشديد الرئيس على تجهيز المستشفيات النموذجية فى المحافظات على أعلى مستوى، وأن تكون هذه المستشفيات فى عواصم المحافظات بحيث يتجنب المواطنون مشقة الانتقال إليها.

 

وأضاف ضيف، أن الدولة تتحمل عن غير القادرين جميع الاشتراكات وتوفر لهم الخدمة بشكل طبيعى لافتا إلى أن القانون حقق العدالة الاجتماعية وساوى بين الجميع فى حق العلاج والرعاية الصحية بكافة مستوياتها، مشيراً إلى أن الرئيس بدء المرحلة الثانية من حكمة بإعلانه أنها مرحلة بناء الإنسان المصرى والبناء يبدأ من الصحة الجيدة للمواطن.

 

وتابع ضيف، أن تصحيح العوار فى نظام العلاج الطبى القائم بالدولة خطوة هامة جداً لتصحيح مسار الصحة فى مصر، مشيراً إلى أهمية مشروع التأمين الصحى الجديد للشعب المصرى الذى يستحق الحصول على خدمة طبية متميزة، بحيث يتوفر للمواطنين الشعور بالأمان على صحتهم وصحة ذويهم.

 


الأكثر قراءة



print