الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:38 ص

أعضاء بمجلس النواب الأمريكى يطلبون إجابات من أبل وجوجل حول الخصوصية

أعضاء بمجلس النواب الأمريكى يطلبون إجابات من أبل وجوجل حول الخصوصية رئيس مجلس النواب الأمريكى
الثلاثاء، 10 يوليو 2018 01:00 م
كتبت إسراء حسنى
أرسل أربعة من كبار أعضاء مجلس النواب الأمريكى رسالة جديدة للرؤساء التنفيذيين لشركة Apple Inc وشركة Google Alphabet Inc لطرح أسئلة حول أمن بيانات مستخدمى خدماتهم وممارسات الخصوصية، وغيرها من الأمور المرتبطة بتلك القضية المثيرة للجدل.
 

وكتب رئيس لجنة الطاقة والتجارة، جريج والدن، جنبا إلى جنب مع ثلاثة من كبار الجمهوريين الآخرين فى اللجنة، أن شركات التكنولوجيا تسمح لأطراف خارجية بالوصول إلى بيانات المستهلك، وجمع واستخدام بيانات التسجيل الصوتى بالإضافة إلى معلومات الموقع عبر أجهزة iPhone وAndroid.

وأضاف النواب فى الرسالة أن الشركات ربما تستخدم بيانات المستهلكين بما فى ذلك معلومات الموقع وتسجيلات الدخول "بطرق لا يتوقعها المستهلكون"، وأشارت الرسائل إلى تقارير تفيد أن الهواتف الذكية يمكنها - وفى بعض الأحيان - القيام بجمع بيانات صوتية من محادثات المستخدمين بالقرب من هواتفهم الذكية، وقالوا إن هناك آراء أشارت إلى أن تطبيقات الطرف الثالث لديها حق الوصول إلى هذه البيانات واستخدامها دون الحصول على إذن من المستخدمين.

وطرح النواب أسئلة مباشرة عما إذا كانت هواتف أبل آيفون أو جوجل أندرويد تجمع التسجيلات الصوتية للمستخدمين دون موافقتهم.

وطلبت الرسالة من كلتا الشركتين الإجابة على الأسئلة بحلول 23 يوليو، ولإطلاع أعضاء اللجنة على القضايا المطروحة.

وتتبع الخطابات جلسات استماع فى الكونجرس فى أبريل الماضى، والتى شملت شهادة من الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج" حول أزمة تسريب البيانات وقضايا الخصوصية.

 


print