السبت، 04 مايو 2024 07:12 م

عضو بلجنة دراسة بيان الحكومة بالبرلمان: التقرير النهائى الأربعاء المقبل

عضو بلجنة دراسة بيان الحكومة بالبرلمان: التقرير النهائى الأربعاء المقبل النائب محمد بدراوى عضو اللجنة البرلمانية لدراسة بيان الحكومة
الإثنين، 09 يوليو 2018 03:00 ص
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب محمد بدراوى عضو اللجنة البرلمانية الخاصة المُشكلة لدراسة بيان الحكومة إن اللجنة ستعقد اجتماعها الأخير يوم الأربعاء المقبل لإعداد تقريرها النهائى، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة استعرضوا خلال اجتماع اليوم وجهات النظر والملاحظات بشأن برنامج الحكومة.
 

وأوضح بدراوى لـ"برلمانى" أن المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أبلغ اللجنة البرلمانية الخاصة برئاسة النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، أن الحكومة سترد على ملاحظات اللجنة خلال اليومين القادمين.

 

وأضاف بدراوى أن أعضاء اللجنة أبدوا ملاحظات متنوعة بشأن البرنامج الحكومى، أبرزها عدم وجود آليات واضحة فى المحاور المختلفة، وغياب الجداول الزمنية، وأوصوا بضرورة مراجعة الاستهدافات وضبطها بآلية واضحة للتنفيذ والتمويل.

 

وأشار النائب محمد بدراوى إلى أنه تحدث خلال الاجتماع عن برنامج التأمين الصحى الشامل وعدم الالتزام بالمواعيد المحددة سابقا، لافتا إلى أن استهدافات مؤشرات التشغيل 900 ألف فرصة عمل سنويا يصعب تحقيقها فى ظل معدلات النمو الحقيقية.

 

كما لفت بدراوى إلى أن آلية التمويل الإجمالية للبرنامج غير واضحة، وأن معظم البرنامج استهداف وليس التزام، مضيفا أن اعتماد الدولة على مشاركة القطاع الخاص غير مؤكدة لعدم إتاحة الظروف المناسبة للقطاع الخاص.

 


print