الخميس، 09 مايو 2024 07:47 م

النائبة سولاف درويش تطالب "الأوقاف" ومحافظة القليوبية بحل مشكلة سوق الاثنين

النائبة سولاف درويش تطالب "الأوقاف" ومحافظة القليوبية بحل مشكلة سوق الاثنين النائبة سولاف درويش
الجمعة، 06 يوليو 2018 03:00 ص
كتب محمود حسين

طالبت النائبة سولاف درويش، بحل مشكلة سوق الاثنين بقليوب، مشيرة إلى أن السوق بوضعه الحالى يتسبب فى العديد من المشاكل من تكدس وازدحام وتعدٍ على السيدات وبعض الجرائم الأخرى.

 
 
وقالت سولاف درويش، فى تصريح لـ"برلمانى": "تقدمنا بطلب لتخصيص جزء من أراضى الأوقاف لنقل سوق الإثنين بقليوب عليها، حيث إن هذا السوق يشغل قليوب كلها ويتسبب فى التكدس وحدوث جرئم مثل التعدى على السيدات، واقترحنا أن يتم عمل باكيات بشكل منظم وغير عشوائى، وبشكل آمن، ووجود مسافات للتحرك بين الناس وبعضها، وتم تقديم الطلب للمحافظة والتى خاطبت وزارة الأوقاف، وننتظر سرعة الانتهاء منه".
 
 
كانت النائبة سولاف درويش، طالبت خلال بيان لها أمس، وزير الأوقاف بسرعة البت فى تخصيص 5 أفدنة ضمن أملاك الأوقاف لنقل سوق الاثنين إلى مركز قليوب، لأن هذا السوق فى مكانه الحالى يعوق حرمة المرور، ويسبب الإضرار لكل أهالي قليوب، وأكدت أنه تم الاتفاق من جانب محافظة القليوبية على تخصيص ريع هذا السوق لسداد ثمن هذه الأرض وبالفعل تمت كل الموافقات والدراسات اللازمة لذلك لكن وإلى الآن لم ترد وزارة الأوقاف على تخصيص هذه الأرض.  
 
وأشارت إلى أن محافظة القليوبية أرسلت العديد من الخطابات إلى وزارة الأوقاف، بلا استجابة حتى الآن ودون إبداء أى أسباب، مطالبة بسرعة الرد من جانب وزارة الأوقاف وتخصيص الـــ5 أفدنة لنقل سوق الإثنين حتى يظهر بمظهر حضارى وحل مشكلات المرور.

 


الأكثر قراءة



print