الخميس، 02 مايو 2024 12:51 م

تفاصيل اجتماع "خارجية البرلمان" مع وفد البرلمان الفرنسى اليوم

تفاصيل اجتماع "خارجية البرلمان" مع وفد البرلمان الفرنسى اليوم النائب طارق رضوان
الأربعاء، 04 يوليو 2018 10:40 م
كتب محمد مجدى السيسي

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم، برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك لإجراء مباحثات مع وفد البرلمان الفرنسى (مجموعة مسيحى الشرق) بمشاركة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية برئاسة النائب الدكتور أيمن أبو العلا.

 
بدأ الاجتماع بالترحيب بالوفد البرلماني الفرنسى فى البرلمان المصرى، وأشار النائب طارق رضوان، إلى أن هذا اللقاء يأتى فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط مصر بفرنسا ورغبة البلدين فى دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين خاصة البرلمانية منها.
 
 
كما أكد الدكتور أيمن ابو العلا، على أهمية زيارات الوفود البرلمانية بين البلدين والتي تؤكد على دور الدبلوماسية البرلمانية فى تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
 
من جانبه، شدد الوفد البرلماني الفرنسى، على أهمية مصر كشريك استراتيجي باعتبارها دولة رائدة في منطقة الشرق الأوسطـ، خاصة ما تتمتع به مصر من تناغم بين مسلميها ومسيحييها وتعايشهم السلمى منذ قدم الأزل وأنها نموذج يحتذى به فى بعض الدول العربية التي يوجد بها تهديدات وتهجير للمواطنين المسيحيين.
 
 
كما أبدى الوفد سعادته بوجوده بمصر بتاريخها وحضارتها ووضعها الاستراتيجى وأنهم سينقلون الصورة الحقيقية عن الوضع الأمنى فى مصر للبرلمان والحكومة الفرنسية.

 


الأكثر قراءة



print