الأحد، 19 مايو 2024 04:53 م

للنهوض بالمجتمع..

النائبة هالة مستكلى تطالب الحكومة بوضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها

النائبة هالة مستكلى تطالب الحكومة بوضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها النائبة هالة مستكلى
الأربعاء، 04 يوليو 2018 12:00 ص
كتب ـ محمد صبحى
قالت النائبة هالة مستكلى عضو مجلس النواب ، إن الحكومة كسلطة تنفيذية والبرلمان كسلطة رقابية وتشريعية يعملان لصالح المواطن المصرى وهدفهما العبور بالمصريين إلى بر الأمان، خاصة وأن قائد السفينة لديه بعد نظر فى الفكر فلابد أن يكون الجميع خلفه.
 

وأضافت البرلمانية هالة مستكلى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه على كل وزير رسالة أن يؤديها فى المرحلة المقبلة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يكون الاهتمام بتنمية الإنسان من ناحية الصحة والتعليم فى أولوية الحكومة بالفترة القادمة، حيث إنه لا يمكن النهوض بالمجتمع بدونهما.

وتابعت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، نتوسم خير فى وزيرة الصحة وعلى الجميع أن يعلم أن الحكومة والبرلمان مكملين لبعضهما للنهوض بالمواطن، وعلينا أن نقضى على قوائم الانتظار وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تقليص عدد الانتظار لصالح المواطن المصرى.

واستطردت، لابد من الاهتمام بالمنظومة التعليمية منذ مراحل التعليم الأساسى بحيث يكون الطفل مبتكر وواسع المدى ولا يعتمد على حفظ المناهج فقط، مشددة على ضرورة الاهتمام أيضا بوسائل النقل والمواصلات.

ومن المقررأن يُلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، بيان الحكومة اليوم الثلاثاء، لاسيما وأن المدة القانونية المحددة بـ20 يوما لتقديم الحكومة برنامجها إلى البرلمان من تاريخ تشكيلها تنتهى غداً، لا سيما وأنها أدت اليمين الدستورية فى 14 يونيو الماضى.
 

 


الأكثر قراءة



print