السبت، 27 أبريل 2024 08:52 م

لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء

لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء لجنة الصحة بالبرلمان
الجمعة، 29 يونيو 2018 07:10 ص
كتب محمود حسين

أكدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، رفضها لأى زيادة فى أسعار الدواء حاليًا فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، رفضًا لتحميل المواطن أى أعباء جديدة.

 

وقال النائب الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"برلمانى": "نرفض أى زيادة فى أسعار الدواء حاليًا، لأن الشركات المصنعة والمنتجة للأدوية استطاعت زيادة أسعار الأدوية خلال عهد وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين أكثر من مرة، وغير مقبول أن يتم زيادة أسعار الدواء مرة أخرى، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها الدولة والأعباء التى يعانى منها المواطن".

 

وأضاف "أبو الخير"، أن أى شركة توقف إنتاج أى نوع من أى أنواع الدواء أو تخزنه ولا تنزله السوق يجب أن يتم سحب الترخيص منها فورًا، قائلاً: "لابد من عودة الضرب من بيد من حديد على الشركات التى تستغل الظروف ولا تراعى أحوال المواطنين وترفع الأسعار بدون مبرر".

 

وشدد أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، على ضرورة أن تعمل الدولة على إحياء وإنقاذ صناعة الدواء الوطنية، ودعم شركات إنتاج الدواء التابعة للدولة بقطاع الأعمال العام، حتى تكون الشركات الوطنية لها السيطرة فى سوق الدواء فى مصر.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت فى تصريحات لها أمس، عدم إصدار أى قرارات بزيادة أسعار الأدوية، نافية ما تداولته بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعى فى هذا الشأن، خاصة أن البعض أثار مؤخرًا أن بعض الشركات طالبت الحكومة بزيادة أسعار الدواء.

 


print