الأربعاء، 08 مايو 2024 01:18 ص

خبير دستورى: لا يحق لنواب البرلمان الاعتراض على حركة المحافظين

خبير دستورى: لا يحق لنواب البرلمان الاعتراض على حركة المحافظين الدكتور صلاح فوزى أستاذ القانون الدستورى
الثلاثاء، 26 يونيو 2018 06:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد الدكتور صلاح فوزى أستاذ القانون الدستورى، أن نواب البرلمان ليس لهم حق الاعتراض على اختيار المحافظين، موضحا أنه وفقا للدستور فإن البرلمان يحق له منح الحكومة الثقة وبالتالى لا يوجد أى اختصاص للبرلمان بشأن تعيين المحافظين.

 

أضاف "فوزى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدستور لم يعطى للبرلمان صلاحية فى تعيين أو رفض أو الاعتراض على اختيار المحافظين وأن الأمر يمكن أن يكون فى إطار الملائمة، مشددا على أنه يمكن لنواب البرلمان التعامل مع أى موقف مع المحافظين من خلال الأدوات الرقابية المختلفة المتاحة لهم مع وزير التنمية المحلية.

وأشار "فوزى" إلى أن اللائحة الداخلية للبرلمان فى فصلها الحادى عشر، نظمت كيفية متابعة للبرلمان لشئون الإدارة المحلية، من خلال المجالس المحلية، حيث يجب إبلاغ البرلمان بحل وتشكيل المجالس المحلية، واقتراحات المجالس المحلية بتعديل أحكام القوانين وتشريعات وغيرها.

يذكر أن عدد من نواب محافظة القليوبية قد قدموا مذكرة إلى المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء من أجل المطالبة بعدم تعيين المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف الحالى محافظا للقليوبية فى حركة المحافظين بعدما ترددت أنباء عن هذا الأمر.

 

 


print