الأحد، 28 أبريل 2024 10:43 م

النائب فايز بركات يتقدم بطلب إحاطة حول خطة مكافحة "تسريب الامتحانات"

النائب فايز بركات يتقدم بطلب إحاطة حول خطة مكافحة "تسريب الامتحانات" النائب فايز بركات
الأربعاء، 20 يونيو 2018 04:30 م
كتب : نورا فخرى

تقدم النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول خطة الوزارة لمكافحة ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

وقال فايز بركات، فى الطلب المقدم منه، إنه على الرغم من إعلان الوزارة وتأكيدها على عدم تكرار ظاهرة تسريب الامتحان مرة أخرى، ومكافحة صفحات الغش الإلكترونى، إلا أن تسريب الامتحانات لا يزال يهدد نجاح منظومة التعليم.

وأضاف فايز بركات، أن تسريب الامتحانات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى هو نتاج لضعف عملية المراقبة داخل لجان الامتحانات، متسائلا: كيف يسمح للطلاب باصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان؟.

وتابع عضو مجلس النواب، أن وجود أجهزة الهواتف المحمولة داخل اللجان ما هو إلا مخالفة للوائح وقرارات الوزارة، كما أنه يضع المخالفين تحت طائلة القانون، مضيفا التسريب مسئولية مزدوجة بين الطالب ومراقب اللجنة، مؤكداً ضرورة تشديد المراقبة وتفتيش الطلاب والتأكد من عدم وجود أى اجهزة اتصال داخل اللجنة، لافتا إلى أهمية تطبيق القانون على الطلاب المخالفين للوائح وقرارات وزارة التربية والتعليم وعدم الالتزام بإرشادات الامتحانات.

 


الأكثر قراءة



print