الإثنين، 20 مايو 2024 11:48 م

النائب عبد الباقى تركيا يطالب بعدم تحصيل ضرائب من الفلاحين نظير الرى المطور

النائب عبد الباقى تركيا يطالب بعدم تحصيل ضرائب من الفلاحين نظير الرى المطور لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 11 يونيو 2018 01:10 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

استعرض النائب عبد الباقى تركيا طلب الإحاطة الذى تقدم به لوزيرى المالية والرى، بشأن تحصيل أموال من الفلاحين لمنظومة الرى المطور، وذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم الإثنين، فى حضور ممثلين عن الحكومة.

 

 

وقال تركيا، خلال كلمته باجتماع اللجنة اليوم الإثنين، إنه فى مشروع الرى الحقلى الذى أعلنت عن تنفيذه بالأراضى القديمة فى الوادى والدلتا وبعض محافظات الصعيد بمنج وقروض مليارات الجنيهات لتطبيق أدوات الرى الحديث على مساحة تصل لأكثر من 5 ملايين فدان لتوفير 10 مليارات متر مكعب مياه لم يستفيد الفلاح من هذه المنظومة وأصبحت عبئا عليه.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه بعد أن تم إقامة آلاف المبانى على رؤوس الترع، وتم ردم مواسير ومواتير مياه ضخمة توقف المشروع ورغم هذا التوقف مازال الفلاح مجبر على دفع ضرائب على منظومة الرى المطور، على الرغم من عدم تشغيلها بدلا من أن تقوم الحكومة بدعمه للتخفيف عن الفلاحين أو حتى الانتهاء من المنظومة حتى تؤتى ثمارها.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بدعم المنظومة للتخفيف عن كاهل المزارعين وسرعة الانتهاء من المنظومة لتوفير كمميات المياه سالفة الذكر للاستفادة منها فى استصلاح مزيد من الأراضى.

 

الأكثر قراءة



print