السبت، 18 مايو 2024 01:37 م

"اللجنة العربية للبرلمان": منع تميم الشعب القطرى من أداء العمرة جريمة تضاف لسجلاته

"اللجنة العربية للبرلمان": منع تميم الشعب القطرى من أداء العمرة جريمة تضاف لسجلاته تميم بن حمد
السبت، 09 يونيو 2018 12:25 ص
كتب محمد أبو عوض

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن ما يقوم به نظام تميم بن حمد فى الشعب القطرى يعتبر مخالف لكل تعاليم الإسلام الحنيف،مضيفا:" فمنع المسلمين من أداء الحج والعمرة جريمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتضاف لسجلاته الإجرامية، وتحمل فى طياته دليل واضح أن النظام الذى يدعى كذبا دفاعة عن الإسلام هو نظام منافق وكاذب".

وتابع وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النظام القطرى الحالى هو فى الأساس الداعم الرئيس للإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع تركيا، وهو ما يعنى أنه يحرضون على القتل والإفساد فى الأرض ويدعون زورا وبهتنا أنهما مدافعين عن الإسلام، وأكبر دليل منع القطريين من أداء الحج والعمرة.

وكان المعارض القطرى الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، أكد أن نظام الحمدين يمنع أبناء الشعب القطرى من زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة.

وكتب بن سحيم، عبر حسابه الرسمى على تويتر: "بينما الشقيقة الكبرى تترفع عن الخلافات السياسية وتفتح أبوابها وقلبها لشعبنا لأداء العمرة، يصر نظام الحمدين على منعهم من بيت الله، كل ذلك حتى لا تسقط حجتهم بالمظلومية، أى ذنب اقترفتموه أمام الله؟".

 


الأكثر قراءة



print