الأحد، 19 مايو 2024 03:38 ص

لتعظيم الاستفادة من المنتج المحلى..

"اقتراحات البرلمان" توافق على اقتراح برغبة حول إنتاج الدولة مجففات للذرة

"اقتراحات البرلمان" توافق على اقتراح برغبة حول إنتاج الدولة مجففات للذرة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الأربعاء، 06 يونيو 2018 05:00 م
كتبت : نورا فخرى

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح برغبة بشأن إنتاج الدولة مجففات للذرة بالتعاون مع وزارة الزراعة لتعظيم الاستفادة من المنتج المحلى، وسد فجوة تصنيع الأعلاف وتقليل الاستيراد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى، اليوم الأربعاء، والتى شهدت تأكيد عضو مجلس النواب مقدم الاقتراح، بأن طلبه يأتى لاسيما مع ارتفاع نسبة استيراد الذرة لصناعة الاعلاف فى مصر، وحيث إن الذرة المستوردة بها نسبة رطوبة 8% والذرة المحلية رطوبة بقدر 14%، مما يوجب أن تقوم الدولة بإنتاج مجففات الذرة.

من جانبه، أيد ممثل وزارة الزراعة د. علاء محمود خليل، الاقتراح واصفا إياه بـ"الجيد"، مؤكدا عدم وجود ممانعة لعمل المجففات فى الوجه البحرى، أما فى منطقة الصعيد فالشمس كافية، بل وأن وزارة الزراعة بدأت فى هذا الاتجاه.

بدوره، أكد ممثل وزارة الإنتاج الحربى، إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الزراعة وبعد زيارة المجففات البحثية، نجرى حالياً تصميم المجففات بأى سعات مطلوبة، ومنها نماذج مجففات تسع 50 طنا، بناء على طلبت "الزراعة" بتصنيع مجففات صغيرة الحجم يمكنها من العمل داخل الحقول.

ولفت ممثل وزارة الإنتاج الحربى، إلى أن "الإنتاج الحربى” صمم نحو 4 أنواع من المجففات بكل أنواع الوقود، وأن كان أفضلهم ما يعمل بالسولار.

 

print