الجمعة، 19 أبريل 2024 04:17 ص

عضو بـ"إسكان البرلمان" يؤيد استطلاع "اليوم السابع" لإنشاء لجنة تحصيل غرامات المخالفات

عضو بـ"إسكان البرلمان" يؤيد استطلاع "اليوم السابع" لإنشاء لجنة تحصيل غرامات المخالفات النائب عمرو أبو اليزيد
الجمعة، 01 يونيو 2018 09:30 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن إنشاء لجنة مستقلة لتشكيل لجنة لتحصيل غرامات مخالفات البناء والكهرباء والمياه، فى حالة إقرار قانون التصالح فى مخالفات البناء، يعتبر تفكيرًا من خارج الصندوق ويساعد فى إنعاش خزينة الدولة.

 

وتابع عضو لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ما طرحه "اليوم السابع" على قرائه تحت عنوان هل تؤيد تشكيل لجنة مستقلة تختص بتحصيل غرامات البناء المخالف والكهرباء والمياه، وأيده غالبية القراء، هو جزء من الدور التنويرى الذى يقوم به الإعلام لحل قضايا الوطن والمواطنين.

 

وطالب "أبو اليزيد"، الحكومة بضرورة منح مزيد من المرونة فى التعامل مع مشروع التصالح فى مخالفات البناء، سواء داخل الحيز العمرانى، أو حتى على الأراضى الزراعية، والتى أصبحت لا تصلح للزراعة مرة أخرى.

 

وكان "اليوم السابع"، طرح على قرائه تحت عنوان "هل تؤيد تشكيل لجنة مستقلة تختص بتحصيل غرامات البناء المخالف والكهرباء والمياه؟"، وأيده غالبية القراء، حيث أيد 63% من القراء تشكيل اللجنة، بينما رفض 33% من القراء تشكيلها، فى الوقت الذى أعرب فيه 4% من القراء عن عدم معرفتهم بموضوع الاستطلاع.

 


print