الخميس، 09 مايو 2024 03:17 م

النائب محمد فؤاد يطالب فى بيان بوقف قرض صالات اليد لحين العرض على البرلمان

النائب محمد فؤاد يطالب فى بيان بوقف قرض صالات اليد لحين العرض على البرلمان النائب محمد فؤاد
الثلاثاء، 29 مايو 2018 08:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إنه لا يفهم إصرار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، على المضى قدما فى إنشاء ثلاث صالات لكرة اليد فى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر، رغم أن الثلاثة مدن تمتلك ملاعب عالمية ولسنا فى حاجة إلى هذا الأمر.

 

وأضاف فؤاد فى بيان صحفى له اليوم، أنه رغم مخاطر الديون على مصر لجأ وزير الشباب لتوقيع قرض خارجى بقيمة 1.8 مليار جنيه وحذرنا مرارا وتكرارا من هذا الأمر خاصة وأننا لسنا فى حاجة ماسة له فى ظل وجود ملاعب عالمية بالمدن الثلاثة.

 

وطالب فؤاد، فى بيانه بوقف هذا الأمر لحين عرض القرض على البرلمان فهذا حق منصوص عليه فى الدستور ومخالفته تعنى بطلانه ، وحقيقة الأمر أن الوزير مصر على تجاهل الوضع الراهن من أجل حسابات غير معلومة فلا يوجد سبب واضح للاستمرار فى هذا الإهدار فى ظل وجود البدائل الأخرى، فمصر نظمت مونديال 99 من قبل ولدينا القدرة على تنظيم المونديال القادم بدون الاقتراض من الخارج.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تم فيه الإعلان أمس الاثنين، أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عقد جلسة مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وبحضور المهندس يحيى زكى الرئيس التنفيذى لدار الهندسة فى مصر، بخصوص بناء 3 صالات مغطاة فى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والتى تستضيفها مصر.

 


الأكثر قراءة



print