الأحد، 19 مايو 2024 10:41 ص

النائب عبد الرحمن برعى: قانون فروع الجامعات الأجنبية سيطور التعليم فى مصر

النائب عبد الرحمن برعى: قانون فروع الجامعات الأجنبية سيطور التعليم فى مصر النائب عبد الرحمن برعى
الإثنين، 21 مايو 2018 03:00 م
كتب رامى سعيد

قال النائب عبد الرحمن برعى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن مشروع قانون الجامعات الأجنبي سيساهم بشكل مباشر فى تطوير التعليم المصرى وتخريج أجيال جديدة مؤهلة وقادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية.

 

وأضاف "برعى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القانون سيوفر عناء السفر على الأسر المصرية التى ترسل أبناءها للدراسة خارج البلاد، لأن الجامعات التى سيسافر إليها الطلاب ستكون لها فروع عاملة فى مصر، ما يوفر العملة الصعبة المهدرة فى تكاليف السفر، ويساهم بشكل آخر فى دعم الاستثمارات فى مصر.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن اللجنة سبق أن أجرت مناقشات مطولة حول القانون مع وزير التربية والتعليم، وطالبت بزيادة عدد فروع الجامعات الأجنبية من أفضل 50 جامعة، ليكون اختيار الدولة المصرية 100 جامعة، لافتا إلى أن تجربة عقد برتوكول تعاون مع الجامعات الأجنبية أثبتت عدم جدواها وفشلها خلال الفترة الماضية، متابعا: "برتوكولات التعاون سبوبة لم تخدم التعليم المصرى"، بحسب قوله.

 

كان مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قد وافق مؤخرا على مشروع قانون الجامعات الأجنبية، المنتظر إنشاء فروع لها فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 


print