الجمعة، 17 مايو 2024 11:03 ص

النائب بسام فليفل يطالب بقصر استخدام مواقع التواصل على من تجاوز الـ18 عاما

النائب بسام فليفل يطالب بقصر استخدام مواقع التواصل على من تجاوز الـ18 عاما النائب بسام فليفل
الإثنين، 14 مايو 2018 12:39 م
كتب محمود حسين

طالب النائب بسام فليفل، بأن يتم تحديد سن مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بألا يقل عن 18 سنة، وأن يتم ربط إنشاء الصفحة ببطاقة الرقم القومى.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المقدم من الحكومة.

 

وقال النائب بسام فليفل: "أوافق على هذا القنون، وأقترح أن يتم تحديد سن وهوية المستحدم لصفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بألا يقل سن المستخدم عن 18 سنة، بحيث يكون المستخدم مدرك من يتصل به أو يتحدث معه، وأن تحديد هوية المتصل والمستخدم لهذه الصفحات ليكون ببطاقة رقم قومى، بحيث لا يكون لأى مواطن أكتر من صفحة، ولابد أن يتم مواجهة الصفحات الوهمية".

 

وتابع "فليفل": "أتمنى أن يتم النص على أن يكون إنشاء صفحات التواصل الاجتماعى قاصرة على مصر فقط مثلما حدث فى الصين".

 

فيما قال النائب عصمت زايد: "أؤيد هذا القنون المهم جدا، ومعظم بلاد العالم الآن لديها قانون لمواجهة جرائم المعلومات والإنترنت، وهذا القانون سيتيح لمصر التطوير الالكترونى والاستفادة من هذا المجال لنسير فى خطى التطور والتقدم".

 

وقال النائب اللواء سعيد طعيمة: "كرجال شرطة عانينا كثيرا فى هذا الموضوع، لما يجيلك مبلغ وتقف مكتوف الأيدى فى نصرة هذا المظلوم، ولذلك أؤيد هذا القانون".
 

print