الأحد، 09 يونيو 2024 04:29 م

رئيس حقوق الإنسان بالبرلمان: أتوجه للندن عقب عيد الفطر لمتابعة تحقيقات قضية الطالبة "مريم "

رئيس حقوق الإنسان بالبرلمان: أتوجه للندن عقب عيد الفطر لمتابعة تحقيقات قضية الطالبة "مريم " مريم ..ضحية لندن
الإثنين، 14 مايو 2018 10:00 ص
كتبت إيمان على

أكد النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه لن يترك قضية الطالبة مريم مصطفى عبد السلام و التى لقت مصرعها بلندن فى مارس الماضى، إلا بعد الوصول للجناه الحقيقيين و محاسبتهم جنائيا، مشيرا إلى أنه سيتوجه لبريطانيا عقب عيد الفطر لمتابعة التحقيقات بصفته محام عنها و ليس نائبا برلمانيا فقط .

وشدد "عابد" فى تصريحات لـ"برلمانى" على أن البرلمان لن يترك حق "مريم"، و يتابعه منذ اللحظة الأولى و ذلك بالتواصل المكثف و الدورى مع والديها، و مستمر فى مساعيه للإعلان عن الجناة و محاسبتهم، قائلا: "مريم أصبحت أيقونة الشعب المصرى كله وحقها هيرجع لا محال، وأصبح حق مريم أمر لا يمكن التراجع عنه والتنازل فيه كونه حق دولة بأكملها" .

و أشار رئيس لجنة حقوق الإنسان، إلى أن المتهمين بالقضية معروفين ومحددين، كما أنه مثبت أن هناك خطأ طبي وإهمال وقع بحق الطالبة مريم بالمستشفى، قائلا " ننتظر أن تنتدب المحكمة هيئه المحلفين بعد إحاله القضيه إليها".

و كان قد استقبل مطار القاهرة الدولى، الجمعة الماضية، جثمان الطالبة المصرية "مريم حاتم مصطفى"، قادمة من العاصمة البريطانية، لندن، على متن طائرة مصر للطيران رقم 780، بعد الإفراج عنها فى بريطانيا وذلك بعد 58 يوما من الوفاة.

 


الأكثر قراءة



print