الخميس، 16 مايو 2024 02:16 ص

"اتصالات البرلمان" توصى بمزيد من التعاون بين الوزارة وأعضاء المجلس

"اتصالات البرلمان" توصى بمزيد من التعاون بين الوزارة وأعضاء المجلس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-ارشيفية
الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:15 م
كتب : نورا فخرى

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات برئاسة الدكتور نضال السعيد، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء، بمزيد من التعاون بين وزارة الاتصالات التي يتولاها المهندس ياسر القاضي مع أعضاء المجلس وتلبية مطالبهم، لاسيما أنها تتعلق بالمواطنين، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رفعت جودة داغر، بشأن عدم رد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، على طلبات النواب.

 
بدايه استعرض النائب جودة داغر، الإشكالية التي واجهته مع وزارة الاتصالات، وذكر أنها تمثلت في تقديم طلب للحصول على إجازة لمواطنة لمرافقة زوجها إلى السعودية، وبدأ الأمر بإرسال الطلب بالبريد دون الرد، لتوجه بعدها إلى مكتب الوزير، وأفاد مسئول مكتبه أنه في اجتماع وسيعرضه عليه لاحقاً، ولكن بعد أسبوع تواصل مع مدير مكتب الوزير ليؤكد الأخير، إحاله الطلب للشركة المصرية للاتصالات، حيث تعمل المواطنة ولم يصل الرد. 
 
وأضاف داغر، أن الرد وصل إليه أخيراً بعد مده طويله وسلبي، فاضطر بعدما وجد المماطلة أن يتقدم بطلب الإحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، موجهاً لوزير الاتصالات - حسبما ذكر -
 
بدوره أكد ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رأفت هندى، أن الوزارة شديدة الحرص على التواصل مع أعضاء مجلس النواب، في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة والبرلمان، مشيراً إلى أنه تلقى ما يفيد الرد بالفعل على النائب، الأمر الذي علق علية "داغر" قائلا إن الرد جاء سلبيا. 
 
وأضاف هندي، "يهمنا التواصل الدائم بين النواب مع الوزارة "، مقترحاً أن يكون هناك آلية إلكترونية لتلقي طلبات النواب والرد عليها. 
 
فيما وجه النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، بمزيد من التعاون بين وزارة الاتصالات مع أعضاء المجلس، والاستجابة لطلباتهم لاسيما أنها تتعلق بالمواطنين، قائلا ً: طالما تخص المواطن يجب ان تنفذ ويكون هناك آلية لذلك، فهي ليست أمر شخصي للنائب".
 
وفي السياق ذاته، أثني رئيس اللجنة علي وزير الاتصالات، مشيرا إلى أنه من أنشط الوزراء بالحكومة، والقطاع يحقق نموا سريعا معها، لكنه شدد على أهمية الاستجابة لمطالب النواب، طالما تتعلق بشؤون المواطنين. 

 


print