الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:17 م

طلب إحاطة لوزير التعليم العالى عن خطة تطوير المستشفيات الجامعية

طلب إحاطة لوزير التعليم العالى عن خطة تطوير المستشفيات الجامعية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبرلمان
الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:00 ص
كتب محمد صبحى
تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيه للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بشأن خطة الوزارة لتطوير المستشفيات الجامعية.

وقال بركات لـ"برلمانى" انه بعد الانتهاء من قانون تنظيم المستشفيات الجامعية، لم يعد هناك مبرر لعدم تطويرها، مشيراً إلى أن المستشفيات الجامعية تخدم نحو 17 مليون مواطن، فى مختلف المحافظات ولكنها تعانى من نقص شديد فى الامكانات المادية والتكنولوجية والكفاءات البشرية.

وتساءل النائب: أين اللائحة التنفيذية لمشروع القانون ولماذا تأخرت الوزارة في إصدارها؟ وما هى الخطة التى وضعتها الوزارة للاستفادة من القانون الجديد لتطوير المستشفيات؟ وما هى الاجراءات التى قامت بها الوزارة لتشكيل الهيئة المنوطة بتنظيم المستشفيات الجامعية وفقا لنص القانون؟

وأكد عضو لجنة التعليم أن محور القانون هو 3 أهداف لتطوير المستشفيات الجامعية تتمثل فى  زيادة الموارد المالية بتخصيص نسبة من ميزانية الدولة للمستشفيات الجامعية، وأيضا الاهتمام بتطور العنصر البشرى بالتدريب وتحسين البحث العلمى، بالاضافة الى تحسين الخدمات و الامكانيات الطبية المتاحة.

 


الأكثر قراءة



print