الجمعة، 26 أبريل 2024 04:39 م

"الاتصالات": حجب "الحوت الأزرق" بالكامل مستحيل.. ونجتهد بقوة لمواجهة اللعبة

"الاتصالات": حجب "الحوت الأزرق" بالكامل مستحيل.. ونجتهد بقوة لمواجهة اللعبة اجتماع لجنة الاتصالات -ارشيفية
الخميس، 03 مايو 2018 04:01 م
كتب نورا فخرى

أكد حسام عبد المولى، ممثل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الحجب الكامل لتطبيقات الألعاب المحرضة على القَتْل مثل "الحوت الأزرق" أمر شبه مستحيل، لاسيما أن صانعيها والقائمين عليها قد يرسلوها للمستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مع ذلك يتم بذل قصارى الجهد للوصول لأفضل الوسائل الفنيّة لمواجهة هذه التطبيقات.

 

وقال عبد المولى - خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب نضال السعيد لمناقشة طلبات الإحاطة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الألعاب القاتلة - إن الإشكالية الكبرى تكمن فى أن هذه التطبيقات، أصبحت تٌرسل عبر لينكات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك أو تويتر.

 

وأضاف عبد المولى، أنه فور إصدار النائب العام المستشار نبيل صادق، قراراً بشأن حجب لعبة "الحوت الأزرق" بعد حالات الانتحار التى شهدتها مصر، قام "المجلس القومى لتنظيم الاتصالات" بمخاطبة شركات الاتصالات ونعمل حالياً على دراسة جميع الوسائل الفنيّة للتعامل مع المجلس القومى لتنظيم الاتصالات.

 

وتابع عبد المولى، أننا نعد بتطبيق أفضل ما توصل إليه العالم بشأن التعامل مع التطبيقات المماثلة، مضيفا: "لو قلت إنى هنجح فى حجب هذه الألعاب نهائيا هكون بضحك عليك.. فهذا الأمر لم ينجح فيه أى دولة، ونعد أن نطبق فى مصر أفضل ما توصل إليه العالم فى هذا الصدد".

 


الأكثر قراءة



print