الخميس، 09 مايو 2024 12:20 ص

"تكنولوجيا النواب" تقر موازنة وزارة الاتصالات وتطالبها بمؤشر لقياس الأداء

"تكنولوجيا النواب" تقر موازنة وزارة الاتصالات وتطالبها بمؤشر لقياس الأداء
الإثنين، 30 أبريل 2018 02:10 م
كتبت نورا فخرى

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، فى اجتماعها المنعقد الآن، برئاسة النائب نضال السعيد، على مشروع موازنة ديوان عام وزارة الاتصالات للعام المالى 2018/ 2019، مع التوصية بإعداد مؤشرات لقياس البرامج والأداء خلال أسبوعين، لعرضها على اللجنة.

 

وبحسب بيان الموازنة، بلغت جملة الاستخدامات فى مشروع موازنة ديوان وزارة الاتصالات مليارا و959 مليون جنية مقابل 903 ملايين و572 ألف جنيه فى العام المالى الجارى.

 

واستعرض الدكتور عبد الناصر عواد، أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أبرز المشروعات والمبادرات ضمن خطة الوزارة، ومنها مبادرة العدالة الناجزة، إضافة إلى مبادرة رفع الكفاءة الحكومية، واستخدام البيانات الكثيفة للتحليل والمتابعة واتخاذ القرارات، قائلا فى كلمته بالاجتماع: "إحدى المبادرات المهمة التى تعمل عليها الوزارة تتمثل فى تطوير منظومة التعليم، ومبادرة تطوير منظومة الخدمات الصحية وإنفاذ القانون".

 

ولفت أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أهمية مبادرة التدريب، لتأهيل الشباب لسوق العمل بشكل احترافى، مؤكدا اهتمام الوزارة بشكل كبير بتأهيل الخريجين ليصبحوا أشخاصا منتجين بجودة متميزة، فشهادة البكالوريوس لم تعد كافية.  

 

من جانبه، أكد النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، أهمية دور الوزارة والمبادرات التى تعمل عليها، مشيرا إلى أنها من الوزارات الرائدة فى تحقيق نمو كبير، وتعد إحدى قاطرات التنمية، متابعا: "لا نعترض على مطالبها، لا سيما أنها من القطاعات المهمة فى مصر، لكننا أيضا يجب أن نطلع على مؤشرات البرامج والأداء، عارفين إمكانيات الوزارة، ويتقلدها وزير شاطر، لكننا نُحاسب أيضا، فهذا مال عام، وعلينا أن نعلم ما البرنامج الذى تُنفق عليها هذه الأموال".

 

وشدد نضال السعيد فى كلمته بالاجتماع، على ضرورة إعداد مؤشرات لقياس البرامج والأداء لوزارة الاتصالات، خلال أسبوعين من الآن، وإرسالها للجنة، وهو ما علق عليه أمين عام وزارة الاتصالات بتأكيد أن الوزارة تعقد حاليا عددا من اللقاءات مع مسؤولى وزارة التخطيط فى هذا الصدد، استعدادا لتقديم المؤشرات.

 


print