الإثنين، 06 مايو 2024 07:23 م

رئاسة "الاتحاد من أجل المتوسط": نعمل على مبادرة جديدة لحل القضية الفلسطينية

رئاسة "الاتحاد من أجل المتوسط": نعمل على مبادرة جديدة لحل القضية الفلسطينية على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأحد، 29 أبريل 2018 05:20 م
كتبت نورا فخرى
قال نائب رئيس البرلمان الأوروبى "ديفيد ساسولى"، إن اللجان المعنية فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ستعمل خلال فترة رئاسة البرلمان الأوروبي للجمعية على مبادرة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلى، وتكون بمثابة نقطة انطلاق جديدة لتحقيق السلام بالمنطقة. 
 
وأوضح ساسولى، خلال كلمة ألقاها عقب إعلان تسلم البرلمان الأوروبى رئاسة الجمعية في دورتها القادمة لمدة عام من مجلس النواب المصرى، أن المنطقة تذخر بتاريخ حافل، معربا عن أمله فى أن تحظى هذه المبادرة بدعم أعضاء برلمانات الدول الأعضاء بالجمعية.
 
 ودعا ساسولى، البرلمانيين الأعضاء في الجمعية إلى التقدم بمقترحاتهم لوضع خارطة عمل زمنية، وصولا إلى تحقيق النتائج المرجوة حيال هذه القضية.
 
 
ووجه نائب رئيس البرلمان الأوروبى، الشكر إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال الذي تولى رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مؤكدا أن الرئاسة المصرية حققت خلال توليها مهام الجمعية الكثير من التقدم على صعيد العديد من القضايا محور اهتمام برلمانات الدول الأعضاء.
 
وأضاف أن اختيار "مكافحة الإرهاب" كموضوع رئيس لأعمال الجمعية خلال الرئاسة المصرية سمح بمناقشة صريحة حول أهمية الدفاع عن المواطنين والأوطان والقيم المشتركة التي يحاول الإرهابيون تحطيمها.
 
 
وتابع ساسولى، أنه بفضل العمل والجهود التي قامت بها الرئاسة المصرية، لدى الجمعية الآن مشروعا لإقامة مقر دائم لأمانة الجمعية، إلى جانب مساعى الوصول إلى حل دائم لمشاكل الميزانية حتى يمكن معالجة مختلف المشاكل المالية.
 

الأكثر قراءة



print