الأحد، 05 مايو 2024 04:11 ص

وزير الأوقاف يعلن من حزب الوفد عن مسابقة لتعيين عمال عقب عيد الفطر

وزير الأوقاف يعلن من حزب الوفد عن مسابقة لتعيين عمال عقب عيد الفطر محمد مختار جمعة
السبت، 28 أبريل 2018 06:32 م
كتب أمين صالح

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن خطبة الجمعة رسالة وطنية تثقيفية لما فيه صالح العباد، مشيرا إلى أن مساجد مثل أسد بن الفرات أو القائد إبراهيم التى كانت فى قبضة حازمون وغيرها، وأصبحت الآن كلها فى قبضة وزارة الأوقاف.

 

وأعلن وزير الأوقاف عن فتح مسابقة بعد عيد الفطر لتعيين عدد من العمال وسيتم فتحها للمؤهلات المتوسطة.

 

وأضاف مختار جمعة خلال ندوة داخل حزب الوفد اليوم السبت، أن معظم الناس فى مصر لا يذكرون سوى حديث تناكحوا تكاثروا، ولا بد من أعمال العقل فى مسألة تحديد النسل داخل مصر.

 

وتابع فيما يخص قضية الساعة وهى قضيه تجديد الخطاب الدينى، فمن يتعرض لتجديد الخطاب الدينى يحتاج لمقومات شخصية منها أن يكون عالما ومتخصصا كذلك لا يجب ان يتعرض للتجديد من العلماء من كان له أيديولوجية أو ينتمى لجماعة بعينها.

 

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أن وزارة الأوقاف تنظم حاليا أربع دورات للأئمة بلغات أربع هى الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية لكى يتعلموا كل العلوم بهذه اللغات.

 

أضاف جمعة خلال لقاء بحزب الوفد اليوم، أنه لن يعين إماما غير مستنير مشيرا إلى أنه لو خيرت بين صلاة الجمعة خلف إمام غير مستنير أو نجعلها صلاة ظهر فقط لاخترت الأخيرة.

 

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارات عملت معسكرات تدريبيه للأئمة فى أسوان والأقصر والغردقة وكانت مفاهيم الأمن القومى كجزء أساسى فى التدريب.

 


print