الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:46 م

"البيئة": فزنا على تركيا فى استضافة مؤتمر البيولوجى.. ولا صحة لبيع المحميات

"البيئة": فزنا على تركيا فى استضافة مؤتمر البيولوجى.. ولا صحة لبيع المحميات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 03:55 م
كتبت نورا فخرى

نفى الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، صحة ما يتردد حول بيع الحكومة أى أجزاء من المحميات الطبيعية، المقدرة بـ15% من مساحة مصر، قائلا: "لا أحد يملك حق بيع المحميات، وأعتبر هذا الحديث خارج السياق تماما".

وقال الوزير، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة حول ملف القمامة وتدوير المخلفات بالمحافظات والتغيرات المناخية، إن المحميات الطبيعية شهدت تعديات خلال فترة الانفلات الأمنى، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإزالة كل التعديات، متابعا: "أدعوكم لرؤية التطورات فى جنوب سيناء والغابة المتحجرة ووادى دجلة حاليا، من يتحدث عن الاستنزال من المحميات لماذا لم يتحدث أيضا عن إضافة مساحات لمحميات أخرى؟".

وأضاف وزير البيئة فى حديثه للنواب بالجلسة العامة للمجلس: "لو هناك مخالفات تُرتكب، لما تمكنت مصر من الفوز باستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى، نهاية ديسمبر المقبل، متغلبة على تركيا التى حاولت بكل قوتها الفوز بهذه الاستضافة، وقدمت ما يقرب من 25 مليون دولار لهذا الغرض".

كانت النائبة شيرين فراج، قد طالبت خلال الجلسة العامة الصباحية للمجلس، بوقف كل التعديات التى تشهدها المحميات، وسرعة التعامل معها، إضافة إلى وقف عمليات الاستننزال وتقليص مساحات بعضها، بحسب قولها.

 


الأكثر قراءة



print