السبت، 18 مايو 2024 09:57 م

السيسى يطالب علماء الدين بالاهتمام بالعقل والفهم وتغيير الفكر الخاطئ

السيسى يطالب علماء الدين بالاهتمام بالعقل والفهم وتغيير الفكر الخاطئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:54 م
كتب إسماعيل رفعت
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، علماء الدين ورجال الأزهر الشريف بالاهتمام بالفهم والعقل، وتغيير الفكر الخاطئ، بدلا من الحفظ والتلقين فقط، واهتمام الدعاة بمظهرهم وتحويل ما يقولونه إلى سلوك عملى.

كما طالب الرئيس - خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، الذى أقامته وزارة الأوقاف صباح اليوم الثلاثاء - أجهزة الدولة باحترام كرامة المواطن، والتعامل معه بما تؤكده الحكومة من كلام، وتحويل هذا التعامل إلى سلوك حقيقى، لأن كرامة المواطن من مظاهر الإنسانية والدين.

يُذكر أن احتفال الأوقاف بالمولد النبوى الشريف شهد حضو كل من: المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء مجلس الوزراء، وضمن فقراته شهد الحفل تكريم عدد من علماء الدين وبعض كوادر وزارة الأوقاف.

وشمل الاحتفال كلمة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تحدث فيها عن جهود الوزارة فى تفكيك الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الدينى، ومواجهة التشدد والإرهاب والإلحاد والبهائية والأفكار المغلوطة، والمؤتمرات التى عقدتها الوزارة.

وتحدث الوزير عن مواجهة التطرف بـ9 لغات عالمية حية عبر صفحات مترجمة لوزارة الأوقاف بهذه اللغات، تستعرض الفكر الوسطى وتراجم تفاسير القرآن والفتاوى والرد على التساؤلات، وتطرق خطاب الوزير إلى تدريب الدعاة، ويتم زيادة الراتب للدعاة كمرحلة أولى 1000 جنيه وتتبعها مراحل أخرى.

print