الجمعة، 03 مايو 2024 10:44 ص

نواب يطالبون بزيادة معاشات الشرطة ومرتبات المعلمين والأطباء

نواب يطالبون بزيادة معاشات الشرطة ومرتبات المعلمين والأطباء
الثلاثاء، 17 أبريل 2018 03:00 م
كتبت : نورا فخرى

شهدت الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، أثناء التصويت على مشروع قانون الحكومة بتنظيم السلك الدبلوماسى والقنصلى، نداءً بالاسم، مطالبة عدد من النواب بزيادة معاشات الشرطة المصرية، بالإضافة إلى زيادة مرتبات عدد من الفئات ومنهم المعلمين والأطباء.

 

من جانبه، أعلن النائب شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب، موافقته النهائية على مشروع قانون تنظيم السلك الدبلوماسى، مطالباً فى الوقت ذاته بزيادة معاشات الشرطة.

 

وقال أبو العلا، موجهاً حديثة إلى رئيس مجلس النواب د. على عبد العال: " حضرتك وعدتنا "، ليعقب " عبد العال" قائلاً : "حاضر يا شادى .. قولتلك الشرطة فى أيدى امينة".

 

كذلك طالب النائب ايهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب، زيادة مرتبات كل من المعلمين والأطباء، بالإضافة إلى زيادة المعاشات لاسيما ضباط الداخلية، أيضا طالب النائب عبد الرحمى برعي، بزيادة مرتبات المعلمين.

 

بدوره مازح النائب على بدر، عضو مجلس النواب، رئيس المجلس بقوله : " يبدو أن القاعة تنتظر موافقتى على القانون، لذا فأنا أوافق"، ليضحك الدكتور على عبد العال مردداً قوله : "مفيش فايدة ".

 

جدير بالذكر، أن مشروع قانون تنظيم السلك الدبلوماسى والقنصلي، يحدد المستحقات المالية لموظفى وزارة الخارجية وغيرهم من موظفى الوزارات والجهات الأخرى الذين يلتحقون بالعمل فى البعثات المصرية بالخارج، على أساس المرتب الأساسى لكل منهم فى 30 يونيو 2015.

 


print