الأحد، 28 أبريل 2024 05:31 م

"إسكان البرلمان" تقر اتفاقية قرض الصندوق الكويتى لقطاع مياه الشرب بالعريش

"إسكان البرلمان" تقر اتفاقية قرض الصندوق الكويتى لقطاع مياه الشرب بالعريش لجنة الإسكان بالبرلمان-ارشيفية
الأحد، 15 أبريل 2018 07:12 م
كتب هشام عبد الجليل

وافقت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم برئاسة المهندس معتز محمود، على قرار رئيس الجمهورية 67 لسنة 2018 بشان الموافقة علي اتفاقية قرض مشروع تطوير منظومة مياه الشرب فى العريش بشمال سيناء، الموقعة بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 12 مليونا و500 ألف دينار كويتى.

 
وتبلغ نسبة الفائدة على القرض 2% سنويا، فيما تصل فترة السداد إلى 20 سنة، بوقع قسطين فى العام الواحد، مع فترة سماح قدرها 4 سنوات، على أن ينتهى حق السحب من القرض بتاريخ 30 يونيو 2021.
 
ونصت الاتفاقية على أن الجهة المستفيدة من القرض هى وزارة الإسكان، ويتكون المشروع من جزأين: الأول إنشاء محطات تحلية لمياه البحر ومشتملاتها، تمولها الحكومة المصرية، ويجرى تنفيذها حاليا، والثانى يخص مدّ شبكات المياه لمناطق المشروع ومحطة الرفع لمنطقة كرم أبو نجيلة، ويُموّل من القرض المشار إليه.
 
وفى سياق آخر، وافقت لجنة الإسكان فى الاجتماع نفسه على قرار رئيس الجمهورية رقم 84 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق تعاون للدعم الفنى بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى، بشأن تقديم المساعدة الفنية لدعم إعداد مشروع توسيع وتطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحى الغريية بالإسكندرية، وهو الاتفاق الموقع فى القاهرة.

 


الأكثر قراءة



print