الخميس، 16 مايو 2024 11:44 م

تأييد برلمانى لإطلاق قناة موجهة لأفريقيا لتعزيز التواجد المصرى فى القارة

تأييد برلمانى لإطلاق قناة موجهة لأفريقيا لتعزيز التواجد المصرى فى القارة النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وأمين العاصمة بحزب مستقبل وطن
الأربعاء، 11 أبريل 2018 01:14 م
كتب : نورا فخرى
أشاد النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وأمين العاصمة بحزب مستقبل وطن، بتأكيد المجلس الأعلى للإعلام المصرى باتخاذ خطوات تنفيذية جادة نحو إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية لبث كل مايهم القارة من أخبار وقضايا وموضوعات بمشاركة الإعلاميين العرب والأفارقة.
 

 

 

 وقال أبو جاد،  فى بيان له أصدره اليوم الأربعاء، إن وجود هذه القناة يجب أن تكون بداية جادة لدعم التعاون الإعلامى بين جميع الدول الأفريقية، مؤكدًا على أن الإعلام بجميع أنواعه سواء المرئى أو المقروء أو المسموع أو الإلكترونى سيكون له دوره الكبير فى دعم العلاقات والتنسيق والعمل العربى المشترك بين جميع الدول الأفريقية. 

 

وأكد عضو مجلس النواب، علي ضرورة أن يكون لهذه القناة التليفزيونية الأفريقية دورها فى زيادة ودعم التعاون بين جميع دول القارة السمراء وفى مختلف المجالات.

 

 وطالب أبو جاد، بالإسراع فى إنشاء هذه القناة على أن يتم وضع استراتيجية موحدة تتضمن معايير محددة وميثاق شرف للإعلام الأفريقى الموحد تلتزم بها جميع الدول الأفريقية، مؤكدًا على أن الإعلام الأفريقى سيكون له دوره فى جميع القضايا التى تهم دول القارة السمراء وسيفتح العديد من المجالات للتعاون السياسى والاقتصادى والاستثمارى بين جميع الدول الأفريقية. 

 


print