الأحد، 19 مايو 2024 05:32 م

رئيس "دفاع البرلمان": طلبنا لقاء مع "القوات المسلحة" حول خطة تنمية سيناء

رئيس "دفاع البرلمان": طلبنا لقاء مع "القوات المسلحة" حول خطة تنمية سيناء اللواء كمال عامر
الأحد، 08 أبريل 2018 02:00 م
كتب : نورا فخرى

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة طلبت عقد لقاء مع الجهات المعنية بخطة تنمية سيناء وعلى رأسها القوات المسلحة، ذلك بهدف التعرف على خطة تنمية سيناء ودورها فيها.

 

وأضاف كمال عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانين أن عملية المُجابهة الشاملة للإرهاب التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية بالاشتراك مع الشرطة الوطنية، إنما تهدف لتجفيف منابع الإرهاب ومطاردة عناصره، تمهيداً للتنمية الشاملة فى سيناء على نهضتها تنمويا.

 

وفى سياق متصل، أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة تضع متابعة مشروعات القومية وآفاق التنمية فى محور قناة السويس والمنطقة الاقتصادية وعلى رأسها المناطق الصناعية الروسية بالإضافة إلى مشروعات شرق بورسعيد، ضمن أولوياتها الفترة القادمة، على أن يتم عقد لقاء مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى هذا الصدد.

 

ولفت كمال عامر، إلى أن اللجنة ستناقش أيضا خلال إجتماعاتها القادمة، مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون المرور والذى أحاله إليها رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

 

الأكثر قراءة



print