الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:00 م

"اتصالات البرلمان": قانون تقنية المعلومات يواجه شائعات "فيس بوك" بعقوبات صارمة

"اتصالات البرلمان": قانون تقنية المعلومات يواجه شائعات "فيس بوك" بعقوبات صارمة النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
السبت، 07 أبريل 2018 10:20 م
كتب محمد صبحى
أكد النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن "فيس بوك" أصبح وسيلة للشغب السياسى من خلال الترويج للشائعات وبعد عن أهدافه ومضمونه المتمثل فى التواصل الاجتماعى".
 
 

 

 

وأضاف طلعت فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن قانون مكافحة تقنية المعلومات الذى تناقشه لجنة الاتصالات حاليا سيواجه سرقة الحسابات على فيس بوك، وكذلك استخدامها فى الترويج للشائعات وإنشاء الحسابات الوهمية، مؤكدا أن القانون به عقوبات واضحة وصارمة للحد من تلك المسائل.

 

وأشار وكيل لجنة الاتصالات إلى أن هناك فرق بين الترويج للأنشطة الإرهابية وهذا يعاقب عليه وفقا لقانونى العقوبات والإرهاب وترويج الشائعات الذى يعاقب عليها وفق لقانون تقنية المعلومات، مؤكدا أن قانون المعلومات لم يمنع الحريات والتعبير عن الرأى طالما فى الإطار السلم العام دون الترويج للشائعات.

 

وأكد النائب جون طلعت، أنه سيتم الانتهاء من قانون تقنية المعلومات نهاية الشهر الجارى تمهيدا لإدراجه بالجلسة العامة لمجلس النواب وإقراره.

 


الأكثر قراءة



print