الجمعة، 03 مايو 2024 05:10 م

وكيل خطة البرلمان يعلن الانتهاء من تنقية جداول الدعم بداية العام المالى

وكيل خطة البرلمان يعلن الانتهاء من تنقية جداول الدعم بداية العام المالى النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الجمعة، 06 أبريل 2018 04:10 ص
كتب عبد اللطيف صبح

قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن عملية تنقية جداول مستحقى الدعم شبه انتهت، وأن الجداول الجديدة المنقاة بعد استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم منها سيتم العمل بها بدء من شهر يوليو 2018 مع بداية العمل بالموازنة العامة الجديدة 2018/2019.

 

وأوضح شيبة فى تصريح لـ"برلمانى" أن تنقية جداول مستحقى الدعم مطلب قديم للبرلمان بدأت مناقشته فى شهر أكتوبر عام 2016 فى طلب مناقشة عامة ببداية دور الانعثاد الثانى، مشيرا إلى أن عملية التنقية تمت تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربى حتى يطمأن الجميع أن العمل فى هذا الملف يتم بشكل سليم وبالتعاون مع وزارات التموين والتضامن والتخطيط.

 

وأضاف وكيل لجنة الخطة أن مخصصات الدعم بالموازنة الجديدة تبلغ 332 مليار جنيه، وأن هذا هو نفس الرقم المخصص للدعم بموازنة العام الحالى، قائلا "الفارق هنا أن عدد المستحقين انخفض بعد تنقية الجداول، وجارى دراسة ضم معاش الضمان الاجتماعى إلى معاش تكافل وكرامة".

 

وبرر النائب ياسر عمر تأخر الحكومة فى تنقية الجداول بأن الأمر ليس سهل وحساس ويواجه صعوبات عديدة، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد على بعض البيانات منها استهلاك الكهرباء والتليفون والمدارس الخاصة والحيازات الزراعية والسجلات التجارية.

 

 

 


الأكثر قراءة



print