الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:22 ص

بعد امتناع هيئة عن دفع تعويض نزع الملكية.. نائب يطالب باظهار مستندات ملكية أرض بنادى الترسانة

بعد امتناع هيئة عن دفع تعويض نزع الملكية.. نائب يطالب باظهار مستندات ملكية أرض بنادى الترسانة النائب طارق حسانين
الجمعة، 06 أبريل 2018 02:10 ص
كتب محمد صبحى
انتقد النائب طارق السعيد حسنين عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة ورئيس مجلس إدارة نادى الترسانة، وزارة الاوقاف ، امتناع هيئة المساحة تسديد المبلغ التعويضى الناتج عن نزع ملكية جزء من أرض النادى لصالح إقامة مشروع الخط الثالث لمترو الانفاق .

وأوضح حسنين فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن تنفيذ مشروع مترو الانفاق الخط الثالث تطلب نزع ملكية جزء من أرض نادى الترسانة ومن المفترض أن يتم دفع مبلغ تعويض عن المساحة المنزوعة من جانب هيئة المساحة ولكن خرجت وزارة الاوقاف بادعاء ملكيتها لتلك القطعة المنزوعة وتطالب بدفع وتوريد مبلغ التعويض لصالحها .

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه طال محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى بمخاطبة وزارة الاوقاف لاحضار ما يفيد ملكيتها للأرض المنزوعة ولكن دون رد أو استجابة مطالبا وزارة الاوقاف  بإظهار المستندات الدالة على ملكيتها جزء  من أرض النادى حتى يتم حسم الأمر واستكمال المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن النائب عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب سبق ووجه طلب إحاطة للحكومة لامتناع هيئة المساحة عن سداد المبلغ التعويضى لصالح نادى الترسانة مقابل نزع ملكية أرض بالنادى لصالح إقامة مشروع مترو الانفاق.

 

 


print