السبت، 18 مايو 2024 10:39 ص

رئيس برلمان سلطنة عمان: الأحداث الجارية تتطلب وحدة القرار العربى

رئيس برلمان سلطنة عمان: الأحداث الجارية تتطلب وحدة القرار العربى مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى
الخميس، 05 أبريل 2018 03:40 م
كتب هشام عبد الجليل

قال خالد بن هلال المعلولى، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، إن مشاركته فى المؤتمر 27 للاتحاد البرلمانى العربى تأتى من باب الحرص على دعم القضايا الوطنية لتعزيز العمل العربى المشترك، فى ظل الأحداث التى تشهدها المنطقة العربية، التى تتطلب قرارا موحدا معبرا عن وحدتنا العربية وسعينا لتوفير متطلبات شعوبنا.

 
وأضاف "بن هلال"، فى كلمته خلال فعاليات المؤتمر المنعقد الآن فى مقر مجلس النواب بوسط القاهرة، أن القرار الموحد للعرب سيكون له ثقل وصدى على كل الأصعدة، خاصة أن قضايا الأمة العربية تزداد وتتعقد يوما بعد يوم، وتتطلب الوحدة وتعزيز العمل المشترك، واضعين نصب أعيننا العمل على حل هذه المشكلات.
 
وأشار رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، إلى أن الأمر الذى يتفق عليه جموع العرب هى القضية الفلسطينة، متابعا: "هى قضية العرب الأولى التى يجب الحرص عليها، القضية التى لا نحيد عنها، لأننا أصحاب حق ودعاة سلام، وما شهدته الساحة فى الأيام الأخيرة يعمل على زيادة العنف وانتشار الفوضى والأمر الذى لا بد من الوقوف أمامه بكل جدية ووضوح، وأن نعمل من خلال مؤسسات مختلفة لاتخاذ كل الإجراءات لصالح الشعب الفلسطينى الشقيق".
 
وثمن خالد بن هلال المعلولى، دور الدول الشقيقة والصديقة التى وقفت وصوتت برفض قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل فى الأمم المتحدة، فى موقف مشرف يؤكد دعم المجتمع الدولى لفلسطين، مشددا على ضرورة زيادة الجهد المبذول فى هذا الشأن مع وحدة الرأى لتحقيق الأمن والاستقرار.
 
وأكد "بن هلال" فى كلمته، أن حل الخلافات لا يتم إلا بالطرق السلمية وتبادل الآراء، وصولا لرؤية موحدة مشتركة، وقد أثبت الواقع أن الحروب لن تؤدى سوى لانتشار الفقر وتوقف التنمية، داعيا الجميع لحل الخلافات بالطرق السلمية، متجردين لصالح الأمة العربية وقضاياها.
 
وشدد رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، على أن الأمة العربية أمة عظيمة شهد التاريخ لها عبر العصور، ولكنها تخلفت بسبب انشغالها بأمور حالت دون استمرار تقدمها، لذا من الضرورى الاهتمام بالبحث العلمى وتوفير الإمكانيات اللازمة له، مختتما كلمته بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 التى أُعلنت نتيجتها فى وقت سابق من الأسبوع الجارى.

 


print