الخميس، 25 أبريل 2024 02:16 ص

سليمان وهدان أول الوفديين المهنئين لـ"أبو شقة" برئاسة الوفد

سليمان وهدان أول الوفديين المهنئين لـ"أبو شقة" برئاسة الوفد النائب سليمان وهدان
الإثنين، 02 أبريل 2018 01:53 م
كتب نورا فخرى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، تهنئة واسعة من أعضاء مجلس النواب للمستشار بهاء أبو شقة، بعد فوزه برئاسة حزب الوفد.

 

بداية وجه رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال التهنئة للمستشار بهاء أبو شقة والتوفيق له فى رئاسة الحزب الفترة المقبلة، مؤكداً فى الوقت ذاته عراقة حزب الوفد، وأنه من أقدم الأحزاب المصرية.

 

فى الوقت ذاته حرص عدد من النواب على التوجه إلى المستشار بهاء أبو شقة، لتهنئته حيث جلس فى الصف الأول بالمقاعد على يسار المنصة، يجاوره النائب حسنى حافظ، عضو الهيئة البرلمانية للحزب.

 

وكان النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أول المهنئين للمستشار بهاء أبو شقة، حيث توجه إليه وتبادلا الحديث لمدة دقائق قليلة، وأعقب ذلك توافد نواب آخرين لـ"أبو شقة" لتهنئته، ومنهم اللواء محمود خميس.

 

بدوره وجه المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، فى أول كلمة له فى البرلمان بعد فوزه برئاسة حزب الوفد، التحية للجميع متعهدا أن يكون حزب الوفد لاعبًا قويًا وأساسيًا فى المشهد السياسى، وفقًا للمادة 5 من الدستور، التى تنص على أن النظام السياسى فى مصر قائم على التعددية، سنعمل وفقًا لمبادئ وثوابت حزب الوفد، كظهير للدولة المصرية، مدافعًا عن الدستور وحقوق وأمن وشرف المواطن.

 

واستكمل أبو شقة حديثة قائلاً أعاهد الجميع أن حزب الوفد كان وما زال وسيكون بإذن الله رافعًا رايات الديمقراطية، مؤديًا دوره الوطنى، فى الدفاع عن الديمقراطية، والدفاع عن الدستور، والدفاع عن الحريات والحقوق التى نظمها الدستور".

 


print