الإثنين، 29 أبريل 2024 07:41 ص

النائب أسامة العبد: أين منظمات حقوق الإنسان من قتل الفلسطينيين فى يوم الأرض؟

النائب أسامة العبد: أين منظمات حقوق الإنسان من قتل الفلسطينيين فى يوم الأرض؟ أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب
السبت، 31 مارس 2018 12:10 ص
كتبت نور على

استنكر الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، الاعتداء الإسرائيلى الغاشم على أهالى فلسطين فى ذكرى إحياء يوم الأرض، متسائلا: أين المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان فيما يتعرض له المواطن الفلسطينى الذى يدافع عن أرضه.

وأوضح " العبد" فى بيان له، الجمعة، أن حصيلة الشهداء تؤكد أن إسرائيل عازمة على انتهاك حقوق الإنسان فى ظل الصمت العربى والعالمى الغريب، وهو ما يؤكد أنه لا نية لديها للسلام.

وأكد "رئيس دينية النواب"، أن حق العودة أمر لا يمكن التنازل عنه سواء من خلال اتفاقيات أو غيرها، مشيرًأ إلى أن إحياء الذكرى الـ42 ليوم الأرض هذا العام، له خصوصيتها بسبب إضافة تحديات جديدة تمثلت فى موقف الولايات المتحدة الأميركية من إعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارتها إليها، وتصاعد الإجراءات الاسرائيلية بحق أبناء فلسطين من حصار واستيطان وعدوان مستمر، وكثرة الاعتداء على المسجد الأقصى.

ووجه "العبد" التحية لأبناء فلسطين ولكل المطالبين بحقهم فى العودة، مؤكدًا أن القضية الفلسطنية هى محور السلام فى العالم، وهو حق أصيل للفلسطنيين لا يملكون التنازل عنه، مضيفًا على المجتمع الدولى أن ينظر إلى حل لهذه المشكلة لقمع التطرف على مستوى العالم.

 


print