الأحد، 16 يونيو 2024 10:53 م

النائبة إيناس عبد الحليم عن حشود الناخبين: الشعب صاحب القرار ولا وصاية لأحد عليه

النائبة إيناس عبد الحليم عن حشود الناخبين: الشعب صاحب القرار ولا وصاية لأحد عليه النائبة إيناس عبد الحليم
الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:00 م
كتبت نورا فخرى

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إن المشاركة الملفتة للمصريين فى أول أيام الانتخابات الرئاسية 2018، أمس الاثنين، تؤكد أن الشعب صاحب القرار ولا وصاية لأحد عليه.

 

وأضافت إيناس عبد الحليم، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن المشاركة الكثيفة بمثابة رسالة للداخل والخارج، مفادها أن رفعة الوطن وتحقيق النمو والاستقرار والازدهار غير مقتصر على التصويت فقط، ولكن لا بد من العمل بجد واجتهاد، كل فى مجاله، وأن المصريين على قلب رجل واحد وأصحاب قرار.

 

وتابعت عضو مجلس النواب تصريحاتها بالقول، إن دائرة المنصورة شهدت خروج آلاف المواطنين، ليقولوا كلمتهم بكل حرية فى الانتخابات الرئاسية لدعم استقرار الدولة وطريق التنمية، مشيرة إلى أن كل فئات الدائرة شاركت بفاعلية، سواء كبار السن الذين تواجدوا أمام اللجان منذ الصباح، أو سيدات مصر العظيمات اللواتى قدمن أروع نماذج الانتماء.

 

ولفتت النائبة إيناس عبد الحليم، إلى أن الاحتفال بالعرس الديمقراطى كان يعم أرجاء الدائرة، إذ تفاعل كل المواطنين مع الانتخابات، مشيرة إلى أن النساء وكبار السن تقدموا الصفوف فى دليل عملى على الدور العظيم الذى تقوم به المرأة، متابعة: "المنصورة ستكون من أعلى النسب التصويتية على مستوى مصر"، مناشدة جموع المصريين بمواصلة مشهد الاحتشاد أمام اللجان، للقضاء على دعوات المشككين فى الانتخابات، خاصة أن الجميع يحاربون الإرهاب، الجندى فى أرض الميدان والمواطن فى اللجان.

 

كانت قد انطلقت صباح أمس الاثنين، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

 

 


print