السبت، 08 يونيو 2024 07:38 م

قذيفة برلمانية..نائب برلمانى: كليات التعليم الصناعى سقطت من أجندة خالد عبد الغفار

قذيفة برلمانية..نائب برلمانى: كليات التعليم الصناعى سقطت من أجندة خالد عبد الغفار خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
الإثنين، 26 مارس 2018 04:16 ص
كتب محمد صبحى
تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ، لتوجيهه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حول خطة الوزارة لتحديث الجامعات الصناعية فى اطار توجيهات الرئيس السيسى ببناء جامعات تعادل الجامعات العلمية.

وقال بركات لـ"برلمانى" على الرغم من وجود 63 جامعة واكاديمية  بمصر ، إلا أن نصيب التعليم الصناعى منها لا يتجاوز سوى 4 كليات فقط ! وهو ما يثير عدة تساؤلات حول الجهود التى تبذلها الوزارة لرفع كفاءة التعليم الصناعى فى إطار حاجة المجتمع له ! ووصل الأمر إلى أن كليات التعليم الفنى سقطت من أجندة الحكومة.

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان ، أن التعليم الصناعى ليس ضمن أولويات الوزارة ، مشيرا إلى أن الوضع الذى عليه الـ4 كليات الخاصة بالتعليم الفنى لا يرقى لتخريج طلاب قادرة على المنافسة للدخول لسوق العمل، فالكليات غير مجهزة بالأدوات والإمكانات اللازمة ، كما أن المناهج لا تمت للواقع بصلة.

وأشار بركات ، إلى أن الدولة الآن فى مرحلة بناء وبحاجة الى أعداد كبيرة من العاملين خريجى المعاهد والكليات الصناعية والتكنولوجية ، فمن أين نأتى بهذه الكفاءات والوزارة قد اسقطت الجامعات الصناعية من أجندتها، مشددا على ضرورة الاهتمام ببناء كليات متخصصة للتعليم الصناعى، وكذلك الاهتمام بجودة المناهج التى يتم تدريسها ومدى ملاءمتها لاحتياجات سوق العمل، مشيرا ألى أن الطلاب ترفض الالتحاق بكليات التعليم الصناعى نظرا لعدم فائدة الشهادة التى يحصلون عليها.

 

 


print