الإثنين، 10 يونيو 2024 03:34 ص

نائب برلمانى: الانتهاء من تشريح جثمان "مريم " خلال 10 أيام

نائب برلمانى:  الانتهاء من تشريح جثمان "مريم " خلال 10 أيام مريم
الإثنين، 26 مارس 2018 06:10 ص
كتب برلمانى

أكد النائب اسماعيل نصر الدين ، عضو مجلس النواب ، أن الوفد البرلمانى برئاسة النائب علاء عابد لمتابعة قضية مقتل الطالبة "مريم" سيعود مساء اليوم الأحد لـ"القاهرة "، لافتا إلى أن الوفد حقق نجاحا لافتا خلال زيارته القصيرة لبريطانيا، كما أنه التقى بكافة الأطراف صاحب الصلة بالأمر من  محققين بريطانيين، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس العموم البريطانى و الوكيل الدائم  بوزارة الخارجية ، إضافة إلى الأطباء المسئولين عن تطورات الحالة .

وأشار عضو مجلس النواب ، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أن الوفد اطلع على التقارير التى أعدها المحام عماد أبو حسين و الذى يتولى مهمة فريق الدفاع بالقضية ، موضحا أن الوفد توصل لكافة ملابسات الاعتداء الغاشم و لكن هناك تفاصيل سرية صعب الإعلان عنها لحين انتهاء سير التحقيقات و لأنها تضر بمصلحة مريم " .

ولفت أنه من واقع متابعتهم لحادث " مريم " تبين أنه كان اعتداء صارخ و ظالم على هذه الفتاه و لا يمكن أن يبرره اى شىء و تتجه الأمور لان تكون القضية تخص تمييز عنصرى و لا يوجد خلاف شخصى ، مشيدا بجهود السفارة المصرية ، قائلا "لأول مرة ارى هذا الجهد و الاهتمام بمواطنة ، كما أن رئيس جمعية الصداقة البريطانية أرسل خطاب شديد اللهجة بسرعة اتخاذ الاجراءات .

وعن احتجاز المتورطين فى الاعتداء على " مريم " ، قال " نصر الدين " ، أن العرف القانونى هنا هو ألا يتم احتجاز أى متهم إلا بقرار اتهام رسمى و مثبت بالأدلة  .. و ما يعطل الأمر حتى الان هو الطب الشرعى " .

و شدد " نصر الدين " أن التشريح يأخذ وقت كبير حتى يتم التوصل لنتائج الانسجة ، موضحا أن الجهات البريطانية تعهدا بأن التشريح سيأخذ 10 أيام كحد أقصى ، على أن يتم يتم نقل الجثمان بعد الانتهاء من ذلك .

وأوضح وزارة الخارجية المصرية تعهدت بسفر أسرة " مريم " و نقل الجثمان على نفقة الدولة المصرية  ، قائلا " هناك تحركات مكثفة من الجانب البريطانى و اهتمام بالقضية بعد زيارة الوفد البرلمانى المصرى .. أنا فخور بأن المواطن المصرى  أصبح فى اى بلد غير معزول عن وطنه " .

وأشار إلى أن الوفد سيعد تقريره الذى سيقدمه لمجلس النواب بمجرد وصوله فلا يمكن أن يحدث تهاون فى حق أى مواطن ، مؤكدا الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بألا تترك القضية إلا حينما ينتهى من القضية كاملة و يتم التوصل إلى الجانى .

وأوضح أن جماعة الاخوان الإرهابية لن تتمكن من التصدى للزيارة المصرية التى تؤكد أن الدولة مهتمة بالقضية و فعلت كل ما يمكن أن تفعله دولة متحضرة ، قائلا " مقدروش يقربوا مننا " .

وأشار إلى أن البرلمان سيبحث خلال الفترة القادمة ، مقترح تنظيم عملية متابعة المصريين بالخارج بشكل دائم و مستمر و تبنى أى قضايا تخصهم و إن كان الأمر يتطلب تشريع سيتم صياغته و إعداده.


print