الجمعة، 03 مايو 2024 08:58 ص

نواب البرلمان يرحبون بزيارة بن سلمان لمصر.. ويؤكدون: البلدين جناحى الأمة

نواب البرلمان يرحبون بزيارة بن سلمان لمصر.. ويؤكدون: البلدين جناحى الأمة مجلس النواب
الإثنين، 05 مارس 2018 01:10 ص
كتب مصطفى السيد

اعتبر عدد من نواب البرلمان زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولى عهد المملكة العربية السعودية، بأن لها أهمية خاصة بالنسبة للبلدين خاصة وأن هذه الزيارة تعد الأولى لصاحب السمو الملكى لمصر، كما أنها تأتى فى وقت تمر به الأمة العربية باضطرابات عديدة.

من جانبه، قال يوسف الشاذلى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولى عهد السعودية لمصر، لها أهمية خاصة بالنسبة للبلدين، فهما شريكان فى الكثير من القضايا العربية والاقليمية التى تشهد تغيرات فى الفترة الحالية.

وأضاف أن العلاقات الثنائية بين البلدين فى عدة مجالات يأتى على رأسها الاستثمار والتجارة، هناك عدة قضايا عربية وإقليمية مشتركة بين البلدين لحماية الأمن القومى العربى.                      

وأكد على أن هذه الزيارة تعد خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين وبحث القضايا العربية المشتركة للوقوف على كيفية التصدى للتحديات التى تشهدها المنطقة العربية كالإرهاب و الملف اليمنى و السورى و القضية الفلسطينية.

فى السياق ذاته، وصف تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات، الزيارة فى هذا التوقيت، أنها جاءت لتعبر عن تضامن السعودية مع مصر فى حربها ضد الإرهاب نيابة عن العالم.

وأضاف أن الزيارة تؤكد حرص السعودية على مشاركة مصر فى مشروعات التنمية التى تقيمها الان، فالسعودية شريك استراتيجى و مستثمر هام لمصر فى هذه المرحلة.

وأكد أن العلاقات المصرية- السعودية علاقة تاريخية لا يشوبها أيه خلاف، كما أن هذه الزيارة جاءت لتدحض الشائعات المغرضة عن تدهور العلاقات بين البلدين، فمصر و السعودية شريكان فاعلان فى المنطقة العربية.

فى ذات السياق، اعتبر  محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الزيارة تأتى فى توقيت تتعرض له الأمة العربية من تهديدات وأخطار متصاعدة وتحديات متزايدة، وظروف صعبة في المنطقة بأكملها، مشيراً إلى أنها فرصة جيدة لإجراء تنسيق على أعلى مستوى بين البلدين في عدد من القضايا والملفات المشتركة.

وأكد أن هذه الزيارة تأتي كدليل على قوة العلاقات المصرية السعودية، وأن مصر والسعودية دولتان كبيرتان شقيقتان يشكلان جناحى الأمة العربية، وهو ما يظهر جلياً فى دعم كلا البلدين أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة بما يسهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية، منوهاً إلى أن أن الأمير محمد بن سلمان لديه توجه قوي لدعم التعاون الاقتصادي في مصر.

 


print