الجمعة، 17 مايو 2024 12:11 م

"رياضة البرلمان" تبحث مبادرة الرئيس لتمويل المشروعات الصغيرة

"رياضة البرلمان" تبحث مبادرة الرئيس لتمويل المشروعات الصغيرة النائب سمير البطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
السبت، 03 مارس 2018 11:20 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش غدا الأحد، مبادرة وزارة الشباب والرياضة لتشغيل الشباب من خلال إقامة مشروعات صغيرة داخل مراكز الشباب ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة.

وأضاف البطيخى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المبادرة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات تهدف لتمويل المشروعات الصغيرة داخل مراكز الشباب، لإنشاء وتطوير ملاعب خماسية وصالات جيم وحمامات سباحة بهذه المراكز.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن هذه المبادرة سيكون لها العديد من الإيجابيات، أولها دعم الرياضة بشكل عام وتوفير جميع مستلزمات الرياضة والأماكن فى جميع الأندية على مستوى الجمهورية، وتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة وتوفير فرص عمل للشباب فى مختلف المحافظات.

وناشد "البطيخى"، الشباب الذين تنطبق عليهم الشروط ومن يجدون فى أنفسهم القدرة على الاستفادة من القرض وإفادة الدولة والرياضة المصرية بسرعة التقدم للحصول على القرض، وذلك لما له من مميزات تصل لمنحهم فترة سماح تصل لـ6 شهور وسداد على 5سنوات بنسبة فائدة 5% وهى تعتبر أقل نسبة فائدة.

 


الأكثر قراءة



print