الجمعة، 03 مايو 2024 04:19 ص

أمين "دينية البرلمان" يجمع توقيعات لمقاضاة bbc أمام المحاكم الدولية

أمين "دينية البرلمان" يجمع توقيعات لمقاضاة bbc أمام المحاكم الدولية الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:50 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إنه بدأ إعداد مذكرة لمقاضاة هيئة الإذاعة البريطانية bbc وبعض المنظمات الحقوقية الغربية أمام المحاكم الدولية، لإعدادها تقارير مشبوهة وكاذبة ضد مصر، وسيبدأ قريبا جمع توقيعات من النواب لبدء إجراءات التقاضى.

وأضاف "حمروش"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه المنظمات والشبكات الإعلامية تتجاهل ما يحدث على أرض سيناء، وجهود الدولة المصرية ومؤسساتها فى مواجهة الإرهاب، متسائلا: "أين جنود مصر الذين يُستشهدون للحفاظ على الوطن والدفاع عن العالم فى مواجهة الإرهاب من تقارير هذه المنظمات؟ لم نجد تقريرا واحدا لديها عن هؤلاء الجنود".

وأكد أمين سر لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أن هناك تمويلا بالمليارات للشبكات والمنظمات الإعلامية الأجنبية، بهدف إعداد تقارير ملوّنة وكاذبة ضد مصر، مشددا على أنه لا بد من التحرك لفضح هذه التجمعات خارجيا، بدءا من مقاضاتهم، وصولا لفضحهم أمام برلمانات العالم، وهو ما سيتم التحرك فيه من خلال مجلس النواب.

كانت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" قد أذاعت تقريرا عما قالت إنه "اختفاء قسرى" للشابة تُدعى «زبيدة»، وهو ما رفضته الهيئة العامة للاستعلامات، وأصدرت بيانا يشجب التقرير ويؤكد أنهم يبحثون عن «زبيدة» لكشف كذبه، ليفجر الإعلامى عمرو أديب مفاجأة مساء أمس الاثنين، باستضافته للفتاة المذكورة فى حلقة "كل يوم" على شاشة قناة on e مؤكدا كذب "بى بى سى".

 


print