الجمعة، 26 أبريل 2024 12:07 ص

النائب طارق رضوان لـ"وفد جنوب السودان": مصر درع أشقائها من الدول الأفريقية

النائب طارق رضوان لـ"وفد جنوب السودان": مصر درع أشقائها من الدول الأفريقية النائب طارق رضوان
الإثنين، 26 فبراير 2018 04:00 م
كتب : نورا فخرى
استقبلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الإثنين، وفد لجنة تسيير الحوار الوطنى بدولة جنوب السودان.

فى البداية، أكد طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أهمية ترسيخ بناء برلمان جنوب السودان، ليكون قادرا على مواجهة التحديات والمصاعب وصياغة سياسات تضع لبنات جديدة فى بناء دولة جنوب السودان، مشيرًا إلى أن جنوب السودان شريك لمصر ويدعمها بقوة، وأن مصر دائما هى الدرع والشقيقة للدول الإفريقية.

وأضاف رضوان، أن مجلس النواب واجه خلال العامين الماضيين تحديات كبيرة للدولة المصرية، مفندًا ادعاءات خارجية ومحاولات للتدخل فى الشئون الداخلية، وردا على ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان والمسيحيين فى مصر، وواجه التحديات الكبيرة التى تخص الأمن القومى فى المحافل الدولية، حيث أبرز جهود الدولة المصرية فى إعادة البناء والتنمية ومواجهة التحديات الأمنية.

وأشار رضوان إلى مساهمة المجلس من خلال التشريع فى دعم إعادة بناء الدولة والعملية التعليمية والرعاية الصحية وتوفير فرص عمل للشباب وتدعيم ركائز الدولة وإبراز ذلك فى المحافل الدولية المنوط بالحديث فيها ممثلو البرلمان، مستعرضًا مسيرة البرلمان منذ تشكيله ومكوناته، حيث يضم للمرة الأولى 90 سيدة.

ومن جانبه، أعرب رئيس وفد جنوب السودان هون جابريل يوال عن تقديره لجهود الحكومة المصرية الداعمة لجنوب السودان، مشيرًا إلى أن العديد من القيادات والمسئولين فى جنوب السودان تعلمت وعاشت بمصر.

وأضاف: أن مصر هى الدولة الوحيدة التى كان لها موقف محايد من الحوار الوطنى بجنوب السودان، وموقفها واضح تمامًا بدعمه، ويسعدنا هذا الدعم، فى حين أن هناك دول أخرى لا تدعم حوارنا الوطنى.

 


print