الخميس، 16 مايو 2024 03:47 ص

طلب إحاطة بالبرلمان لوزير البترول بسبب تصريحات رئيس وزراء إسرائيل حول الغاز

طلب إحاطة بالبرلمان لوزير البترول بسبب تصريحات رئيس وزراء إسرائيل حول الغاز النائب محمد بدراوى
الثلاثاء، 20 فبراير 2018 06:50 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيه إلى وزير البترول والثروة المعدنية وذلك بشأن حقيقة ما أعلنه رئيس وزراء إسرائيل.
80036182-acd6-40ac-92e3-b8ed35950789
صورة للطلب 

وتابع بدراوى فى طلبه لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، أنه يطالب بحضور وزير البترول بشأن ما أعلنه رئيس وزراء الكيان الصهيونى بعقد اتفاقية لتصدير الغاز الإسرائيلي لمصر لمدة 10 سنوات وبقيمة 15 مليار دولار وهذا ينافى ما أعلنه وزير البترول، خاصة في ظل الاكتشافات الجديدة للغاز والتي كان آخرها حقل ظهر، وحسب تصريحات الوزير فإن إنتاج هذا الحقل يكفى الاستهلاك المحلى وأنه سيحقق فائضا فى المستقبل للتصدير لذا أرجو مناقشة طلب الإحاطة بحضور وزير البترول.

 

وكانت شركة "ديليك" الإسرائيلية للحفر قد أعلنت، أمس الإثنين، أن الشركاء فى حقلى الغاز الطبيعى الإسرائيليين "تمار" و"لوثيان" وقعوا اتفاقات مدتها 10 سنوات لتصدير ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعى إلى شركة "دولفينوس" المصرية.

 

من جانبه، أكد المهندس طارق الحديدى، رئيس هيئة البترول السابق أن تعاقد شركة "دولفينوس" المصرية على استيراد الغاز الإسرائيلى يحمل جانب تجارى بحت للشركة وفقا للقواعد المنظمة لاستيراد الغاز فى قانون تنظيم سوق الغاز ولائحته التنفيذية، ويدر عائدات اقتصادية غير مباشرة على الحكومة المصرية. 

 


print