الأحد، 05 مايو 2024 07:31 ص

وزيرة التخطيط بالبرلمان: إنهاء تطوير ماسبيرو خلال 3 سنوات ومش هنمشى موظفين

وزيرة التخطيط بالبرلمان: إنهاء تطوير ماسبيرو خلال 3 سنوات ومش هنمشى موظفين هالة السعيد وزيرة التخطيط
الأحد، 18 فبراير 2018 05:00 م
كتب محمد مجدى السيسى

قالت الدكتور هالة السعيد وزير التخطيط، إنه سيتم الانتهاء من تطوير ماسبيرو وهيكلة الهيئة الوطنية للإعلام خلال ثلاث سنوات تبدأ من اعتماد خطة هيكلته.

 

وأضافت "السعيد" فى كلمتها خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، المنعقد الآن لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو بحضور وزيرة التخطيط هالة السعيد، أن التطوير المؤسسى لأى مؤسسة يضمن عملية الاستدامة والاستمرارية لها، موضحة أنه يجرى العمل على وضع هيكل تنظيمى واضح يحدد المهام والحدود بشأن كل وظيفة وتحديث بطاقات الوصف للوظائف المختلفة.

 

وشددت على عدم الإضرار بحقوق العاملين فى ماسبيرو، وقالت: "الهيكلة لا تعنى إننا نمشى الناس، أنا أستاذ اقتصاد وتنمية اقتصادية بالتحديد، يعنى احنا توجهنا تنموى".

 

واستطردت: "تسوية المديونية ليس الهدف لكن وأنا أحاول استعادة حقوق الدولة أساعد المؤسسة فى الوقوف على قدميها، نحن مهتمون بعمل تطوير مؤسسى وفى الهيكل الوظيفى ويتولى ذلك إحدى الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومى".

 

وأوضحت أن التطوير يتضمن المحتوى والموارد البشرية، مشيرة إلى أن تطوير المحتوى يشهد جهدا كبيرا جدا، لافتة إلى أن الانتهاء من تطوير استوديو قناة النيل والانتهاء من تقنيات حديثة فى الصورة، والعمل على إعادة تدوير العاملين وتدريبهم ورفع قدراتهم والارتقاء بهم.

 

من جهته قال أمجد بليغ أمين عام الهيئة الوطنية للإعلام، إنه قد تم إطلاق القناة الأولى مساء أمس بخمسة برامج جديدة فيهم نجوم استوديو جديد ولفت إلى تطوير بعض الاستوديوهات. 

 


print