الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 ص

نواب البرلمان عن قانون دعم أسر الشهداء: أقل واجب.. وعبد العال: "اختبار لنا"

نواب البرلمان عن قانون دعم أسر الشهداء: أقل واجب.. وعبد العال: "اختبار لنا" مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 12 فبراير 2018 12:39 م
كتب محمود حسين

 أكد عدد من نواب البرلمان تأييدهم لمشروع القانون المقدم من بعض النواب بشأن دعم أسر الشهداء والمصابين ومفقودي العمليات الإرهابية والأمنية، فيما أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن هذا القانون مهم جدا ويعد اختبار للمجلس، طالبا من النواب بعدم مغادرة القاعة.

 وقال النائب أحمد حلمى الشريف:، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إنه يوافق على هذا المشروع الذى طال انتظاره وكان يجب أن يناقش فى باكورة انعقاد المجلس، مشددا على أن لابد من تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لأسر الشهداء الذين قدموا الغالى والنفيس من أجل الوطن.

 

فيما قال النائب ممدوح الحسينى: "نؤيد مشروع القانون، وهذا أقل واجب نقدمه لمن ضحى بنفسه وروحه فداء لمصر الحبيبة".

 

بدوره، قال النائب سلامة الجوهرى: "نوافق على مشروع القانون من حيث المبدأ، ومصر طول عمرها حاضنة لأبنائها، والشهداء مهما فعلنا وعوضناهم لن نوفيهم حقهم، وأرجو ألا ننسى من استشهدوا من أبنائنا من قوات حفظ السلام، ويجب الاهتمام بأسر الشهداء، وتقديم رعاية قوية وحقيقية لهم".

 

وأضاف النائب محمد سليم: "ليس هناك أصعب من فراق الذوى والأهل ولا مال الدنيا يعوض أب وأم عن ابنهم، وأسر الشهداء يستحقون كل الدعم والمساندة".

 

وقال الدكتور على عبد العال: "المفقود له قانون خاص منصوص عليه فى قانون الأحوال الشخصية، وهى نقطة يمكن مناقشتها، وممكن فى القانون الخاص نقدم لهم أمور أخرى دعما لهم"، متابعا: "أرجو من النواب ألا يغادرو القاعة بعد الحديث، هذا القانون فيه اختبار لنا كنواب".

 


print