الأحد، 28 أبريل 2024 05:30 م

رئيس البرلمان لـ"عمر مروان": "الحكومة طلعت كريمة فى تعويضات نزع الملكية"

رئيس البرلمان لـ"عمر مروان": "الحكومة طلعت كريمة فى تعويضات نزع الملكية" على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 12 فبراير 2018 12:22 م
كتب محمود حسين

مازح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أثناء مناقشة المادة الخاصة بنسبة التعويض فى مشروع قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة المقدم من الحكومة والذى وافق عليه المجلس منذ قليل بجلسته اليوم، قائلا له: "الحكومة طلعت كريمة".

 

وتنص المادة 6 من مشروع القانون على أن "يقدر التعويض طبقا للأسعار السائدة وقت صدورقرار نزع الملكية مضافا إليه نسبة 20% من قيمة التقدير، وتودع الجهة طالبة نزع الملكية مبلغ التعويض خلال مدة لا تجاوز شهرا من تاريخ صدور القرار بحساب يدر عائد لدى أحد البنوك الحكومية لصالح الجهة القائمة بإجراءات نزع الملكية".

 

وقال النائب خالد حنفى، إنه وفقا لما ورد فى تقرير لجنة الإدارة المحلية فإن مندوبة وزارة المالية طلبت أن تكون نسبة التعويض5%، ورأى اللجنة كان 20%، مقترحا الإبقاء على النسبة الأكبر لصالح المواطن".

 

وعندما طلب الدكتور على عبد العال، من وزير شئون مجلس النواب الرد، قال "مروان": "الحكومة هى من وضعت نسبة الـ20 % للتعويض، ووافق عليها مجلس الوزراء، وقدمتها للجنة ووافقت عليها كما هى، ونشكر النائب على حرصه على المال العام والتعويضات،

 

ورد "عبد العال" مازحا مع الوزير والنائب خالد حنفى: "يعنى الحكومة  أكرم منك يا خالد، الحكومة طلعت كريمة"، وعقب المستشار عمر مروان: "الحكومة لو وجدت أى متنفس للتخفيف عن المواطن وعمل شىء لصالح لن تتأخر".

 

 فيما قال النائب إسماعيل نصر الدين: "أنا متخوف على المواطن،  إن الحكومة تدى باليمين وتاخد منه بالشمال، تنزلى زيادة فى الرسوم والأعباء وغيرها، أنا مع مصلحة الناس لكن ميجيش يرميلى باليمين وياخد منى بالشمال".

 


الأكثر قراءة



print