السبت، 04 مايو 2024 04:00 ص

وكيل "إسكان البرلمان": اللقاء المصرى السودانى انتصار سياسى جديد لعلاقات الأزلية

وكيل "إسكان البرلمان": اللقاء المصرى السودانى انتصار سياسى جديد لعلاقات الأزلية النائب يسرى المغازى
الجمعة، 09 فبراير 2018 03:00 م
كتب محمد صبحى

اعتبر النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللقاء المصري- السودانى على مستوى وزراء الخارجية ورؤساء المخابرات انتصار سياسى جديد للقاهرة. يؤكد قدرة الرئيس السيسى على حل أعتى الخلافات مع دول الجوار بدبلوماسية ماهرة.

 

وأضاف النغازى، فى بيان له، أن لقاء القاهرة جاء كتتويج للتفاهم التام بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير فى أديس ابابا نهاية الشهر الماضى على هامش اعمال القمة الأفريقية. كما انه ومن خلال البيان المشترك يعبر عن تفاهم تام بين القاهرة والخرطوم فى كل المسائل الخلافية.

 

وتابع النائب، أن إعلاء البيان للعلاقات المصرية – السوادنية، واعتبارها خطا أحمر لايقبل التأويل ولا النقد المهترىء ولا التصريحات الغوغائية، يؤكد على متانة العلاقات من جهة والاتفاق على طى صفحة الخلافات من جهة أخرى.

 

 وشدد المغازى، على أن التفاهم المصري- السوداني، على ابقاء التعامل فى ملف المياه مشتركا ومن خلال تنسيق مفتوح يؤكد أن المياه عادت إلى مجاريها ثانية بين القاهرة والخرطوم ويبشر بحل نهائى لموضوع سد النهضة.

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أصدرت أمس بيانًا، حول الاجتماع الرباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى جهاز المخابرات العامة المصرية والسودانية، أكدت فيه على علاقات الأخوة الأزلية والمصالح المشتركة ووحدة المسار والمصير بين شعبى وادى النيل، وإدراكًا لأهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على أساس المنفعة المتبادلة والمصلحة المشتركة.

 

print