السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

النائب يوسف الشاذلي يوجه أسئلة للوزير هشام عرفات عن شركة النقل الجماعى الجديدة

النائب يوسف الشاذلي يوجه أسئلة للوزير هشام عرفات عن شركة النقل الجماعى الجديدة النائب يوسف الشاذلى
الجمعة، 09 فبراير 2018 04:10 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب يوسف الشاذلي، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بشأن فكرة إنشاء شركة متخصصة في النقل الجماعي، قائلاً: أننا الآن نحتاج لإحداث نقلة نوعية في منظومة النقل الجماعي في مصر، وحل جميع مشكلاته.

وطالب الشاذلى، فى تصريح لـ"برلمانى"، الوزارة بالرد على جميع التساؤلات الخاصة بإنشاء هذه الشركة مثل هل ستقوم باستخدام تكنولوجيا المعلومات؟ وهل تنوي عمل تطبيق للمواطنين لطلب وسائل النقل مثل الشركات الخاصة؟ وما هي الإجراءات التي ستتم مع شركات النقل الخاصة حال إنشاء هذه الشركة؟ وما هي الخدمات التي ستقدمها هذه الشركة للمواطنين؟ وهل ستدرس هذه الشركة لها خطة لعمل مسارات نقل جديدة مخصصة للنقل الجماعي؟

وأوضح عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن هناك طفرة كبيرة في قطاع النقل العام في الفترة الأخيرة، وبدأت الحكومة بتطوير الخدمات المقدمة فيها، إلا أن سعر التذكرة لهذه الأتوبيسات  ــــ أتوبيسات مصر ــــ مرتفع جداً عن سعر تذكرة الأتوبيس العادي وهو ما يمنع كثير من المواطنين من ركوبها، مطالباً الحكومة بتطوير منظومة النقل الجماعي الحالية والعمل على رفع كفاءتها ولكن بأسعار معقولة حتى يتمكن كل المواطنين من ركوبها وتقليل الزحام.

 


print