الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:33 ص

"دفاع البرلمان": مصر قادرة على حماية مصالحها الإقليمية والتصدى لمهاترات تركيا

"دفاع البرلمان": مصر قادرة على حماية مصالحها الإقليمية والتصدى لمهاترات تركيا اللواء أسامة أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الخميس، 08 فبراير 2018 10:20 م
كتب مصطفى السيد
قال اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تصريحات الخارجية التركية بشأن عدم اعترافها بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين، أعمال استفزازية وتصدر القلق لمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تركيا تحاول أن تصدر القلق للأمن القومى المصرى، موضحًا أن تركيا هى من تقوم بدعم جماعة الإخوان فى المنقطة، وأن مصر لن تسمح لأى دولة بالتدخل فى الشئون الداخلية أو الخارجية للشأن المصرى، وأن الدولة المصرية لديها القدرة فى حماية مصالحها فى المنطقة.

وأشار "أبو المجد" فى تصريحه إلى أن الدبوماسية المصرية قادرة على التحرك الدولى ضد أى ممارسات تحاول تركيا تصدرها ووقف هذه المهاترات التى ترددها أنقرة.

ويذكر أن وزارة الخارجية أصدرت بيانا ردت فيه على المزاعم التركية حول المنطقة الاقتصادية بشرق المتوسط، قالت فيه إن أى محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوضة وسيتم التصدى لها، مؤكدة أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأى طرف أن ينازع فى قانونيتها.

 


print