الإثنين، 06 مايو 2024 04:06 ص

"محلية البرلمان": ننتظر مسودة مشروع قانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة

"محلية البرلمان": ننتظر مسودة مشروع قانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة لجنة الإدارة المحلية ..ارشيفية
الخميس، 08 فبراير 2018 06:52 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

أكد أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الادارة المحلية، أن مشكلة القمامة باتت أزمة مصر الدائمة في جميع أحياء وقرى ومراكز جميع المحافظات، حيث أن تقاعس المسئولين بالأحياء عن تأدية واجبهم ومكافحة مشكلة القمامة بالشوارع هو ما تسبب في تفاقم الأزمة بسبب ضعف الرقابة وعدم وجود متابعة مستمرة على ما تم انجازه من رفع للقمامة والمخلفات الصلبة.

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لـ"برلمانى" أن ملف المخلفات الصلبة من الملفات الهامة التي تحتاج لرؤية شاملة وخطة استراتيجية جيدة لإدارتها.

وأضاف عبد الواحد، أن لجنة الإدارة المحلية لم تدخر جهداً لمحاولة الوصول لحل لملف القمامة وإدارة المخلفات الصلبة، كما أننا ننتظر الاطلاع على المسودة النهائية لمشروع قانون تنظيم وإدارة المخلفات الصلبة بكل أنواعها والقمامة والنظافة، ومناقشة المحاور الرئيسية لإستراتيجية الإدارة المتكاملة لقطاع المخلفات بأنواعها وإعادة تدويرها وإجراءات التطوير المؤسسي للقطاع.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مشكلة القمامة مشكلة بسيطة إذا تم التعامل معها بشكل علمي سليم والعمل على الاستفادة منها بدلاً من أن تمثل عبئاً، مطالباً بضرورة العمل على تفعيل الدور الرقابي على المحليات للمساهمة في القضاء على مشكلة القمامة.

 

 


print